السبت 22 يونيو 2024

تواصل حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بعدد من المحافظات

31-7-2019 | 21:21

واصلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من المحافظات حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في عدد من المحافظات، وضبط المخالفين. 


ففي محافظة قنا، قال المحافظ عبدالحميد الهجان، إن الوحدات المحلية لمدينتي دشنا ونجع حمادي شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع قوات الأمن أسفرت عن استرداد ٨٣٤ فدانا من التعديات على الأراضي الزراعية و ٢٣٥٠ م٢ تعديات بالمباني . 


وأوضح أن الحملات نجحت في إزالة ٣ حالات تعدي على أراضي أملاك الدولة بقرية أبو مناع غرب بمدينة دشنا منها حالتي تعدي بالزراعة على مساحة ٨٣٤ فدانا وحالة تعدي بالبناء على مساحة ٥٥٠ مترا مربعا، كما تم إزالة ٩ حالات تعدي بالبناء بقرية هو بمدينة نجع حمادي بإجمالي مساحة ١٨٠٠ متر مربع . 


وفي محافظة الغربية، قال المحافظ هشام السعيد، إن جميع أجهزة المحافظة التنفيذية تتعامل مع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة بكل جدية وحزم، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بإزالة 55 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة 6656م2 خلال اليوم السادس للموجه 13 لاسترداد "حق الشعب".


وفي السياق ذاته، أوضح المحافظ أن حصيلة الموجة 13 منذ بدايتها حتى اليوم السادس هو استرداد 46995 م2 بتنفيذ 403 حالات إزالة على أملاك الدولة.


وفي محافظة الدقهلية، شدد المحافظ الدكتور كمال شاروبيم، على ضرورة استمرار حملات التفتيش والرقابة الصحية ومراقبة الأغذية في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للتأكد من سلامة وجودة المعروضات وصلاحيتها للتداول حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والتصدي للغش التجاري والمخالفين، معلنا عن ضبط 2448 كيلو صلصة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمخزنين خلف جامعة الأزهر بمدينة مبارك بالمنصورة وبقرية بساط كريم الدين بمركز شربين.


    الاكثر قراءة