الخميس 26 سبتمبر 2024

بالفيديو..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب

31-7-2019 | 23:39

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقد جمع شباب مصر من الأحزاب والسياسيين والعاملين حبهم لوطنهم، وشاهدنا تجربة سادها الرقي في الحوار والنقاش.


وأعلن خلال كلمه الختامية في المؤتمر الوطني للشباب، أولا: تحويل نموذج المحاكاة إلى حالة حوارية دائمة من خلال تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسي وشباب الأحزاب السياسيين، والشباب الباحثين والجامعات المصرية لتكون على اتصال دائم بالحكومة ومؤسسات الدولة لكل ما هو مطروح للنقاش على أجندة العمل والوطنية.


وتابع ، تشكيل مجموعات عمل شبابية لمعاونة جهات ومؤسسات الدولة لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبري، على أن تبدأ فورًا تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية، وقيام الحكومة بتبني العمل بمشروع «رأس التين» المقدم من شبابنا خلال المؤتمر، وتكليف مجلس الوزراء بمتابعة تنفيذ كل التوجيهات الصادرة من نموذج المحاكاة على أن يتم رفع تقرير بها خلال 15 يومًا، وإطلاق المشروع القومي للقري الأكثر احتياجا حياة كريمة، وتحقيق التكامل للقضاء على الفقر.


واستكمل،  تكليف مجلس الوزراء بسرعة وضع تصور لقانون المحليات ومجلس الشيوخ، للتقدم بها لمجلس النواب في دورة الانعقاد المقبلة، وتدريب الشباب على العمل المحلي، وتكليف شباب نموذج محاكاة الحكومة بالتنسيق مع رئاسة والوزراء للبدء في تنفيذ التسويق الحكومي بشكل فوري، وتكليف الحكومة بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب على إنشاء مقر لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يشمل المقر مكانا للشباب الإفريقي، وتكليف مجلس الوزراء بإطلاق المشروع القومي بالتحول الرقمي والحوكمة وبدء المشروع في محافظة بورسعيد.


وانطلقت فعاليات  اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السابع  للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يجمع شباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معاً أهم قضايا المجتمع المصري وذلك على مدار يومين.