الثلاثاء 21 مايو 2024

طيران الدفاع والطوارئ الروسيتين يخمد حرائق قرب كراسنويارسك خلال 24 ساعة

1-8-2019 | 18:20

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، دميتري بولجاكوف، اليوم الخميس، أن طيران وزارتي الدفاع الطوارئ الروسيتين، أخمد اليوم الخميس نيران الحرائق في إقليم كراسنويارسك على مساحة 23 ألف هكتار.


وقال بولجاكوف، في تصريحات بثتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم، أكملت ثماني طائرات من طراز "إس إل -76" المهمة، وتمكنت بالتعاون مع طيران وزارة الطوارئ من إخماد حريق على مساحة 23 ألف هكتار".


وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أن وزارة الدفاع الروسية، بناء على تعليمات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنشأت سلاحا جويا يضم 10 طائرات من طراز (إيل78) و10 طائرات هليكوبتر من طراز (مي-8) للمساعدة في إطفاء حرائق الغابات في إقليم كراسنويارسك، حيث ترأس بولجاكوف فرقة العمل التابعة لوزارة الدفاع الروسية المعنية بإطفاء الحرائق.


ووفقا للمسؤول الروسي، ستبدأ يوم غد الجمعة في الساعة 5:00 بالتوقيت المحلي "بتوقيت موسكو" الطلعات التالية لطائرات "إيل -76"، مشيرا بقوله "من المتوقع أن يكون علينا غدا إجراء 20 طلعة جوية لإطفاء الحرائق".


يذكر أنه وفقا للهيئة الفيدرالية للحراسة الجوية، فإن إجمالي مساحة الغابات الروسية التي تشتعل فيها النيران حاليا، وفقا للوضع القائم يوم 31 يوليو، يبلغ قرابة 2.8 مليون هكتار.


وتبلغ كبرى المساحات التي تشتعل فيها الحرائق 1.1 مليون هكتار في جمهورية ياكوتي وأكثر من مليون هكتار في إقليم كراسنويارسك بالإضافة إلى 700 ألف هكتار في مقاطعة إركوتسك.