السبت 29 يونيو 2024

رفع درجة الاستعداد القصوى في عدد من المحافظات استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

1-8-2019 | 18:33

تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالأجهزة التنفيذية والأمنية في عدة محافظات إلى جانب إعداد غرف عمليات بكل وحدة محلية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة، فضلا عن تخصيص الساحات العامة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


ففي محافظة البحر الأحمر، أكد المحافظ أحمد عبدالله، أنه تم تجهيز 116 مسجدا و18 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، موجها بتوزيع الحلوى مع حقائب بديلة للأكياس على المصلين عقب أداء الصلاة، كذلك توزيع الأزهار والحقائب البديلة للأكياس على الوافدين للمحافظة بالأكمنة الخارجية ترحيبا بهم بالبحر الأحمر وتهنئتهم بعيد الأضحى.


ووجه المحافظ مسئولي شركة الكهرباء بالقضاء على ظاهرة الكابلات الظاهرة، مطالبا الوحدة المحلية للغردقة بدفع حملات للمرور والتأكد من دفن جميع الأسلاك الظاهرة وأعمدة الإنارة وغرف الكهرباء حفاظا على حياة الأطفال والأهالي، بجانب تشكيل مجموعات للتعامل مع الأعطال فور الإبلاغ عنها وإصلاحها، كما وجه مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالاستعداد التام لتوفير وضخ المياه للأندية والشواطئ العامة والقرى السياحية لمواجهة التكدسات.


وفي محافظة القليوبية، أعلن المحافظ الدكتور علاء عبدالحليم، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والمديريات والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى وإعداد غرف عمليات بكل وحدة محلية لتلقي شكاوى المواطنين ، مشددا على ضرورة جاهزية المجازر لاستقبال العيد، حيث يوجد بنطاق المحافظة 30 مجزرا موزعة على جميع مراكز المحافظة وتخضع تحت إشراف الأطباء البيطريين والوحدات المحلية وتم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية بالمراكز لتلقي الشكاوى ومتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد، على أن يتم وقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد وإمداد المجازر بأعداد من الأطباء لمعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات.


ووجه المحافظ بفتح المجازر الرئيسية والقروية طوال أيام عيد الأضحى والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بالأسواق كما أكد على ضرورة التنسيق مع الأوقاف والأمن لتجهيز ساحات صلاة العيد والإعلان عنها والتى تبلغ 475 ساحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها بجانب الاهتمام برفع مستوى النظافة ومراجعة أسلوب عملها مع تكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومى من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وكل أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة.


وفي محافظة الغربية، شدد المحافظ هشام السعيد على رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى جميع المديريات والمراكز والأحياء خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وأكد ضرورة ربط غرفة العمليات المركزية بالديوان العام بغرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأحياء والمديريات لمتابعة الموقف أولاً بأول.


ووجه المحافظ مدير المشروعات الإنتاجية بالمحافظة بسرعة التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير منافذ لعرض منتجاتها قبل عيد الأضحى، كما وجه بقيام جميع المديريات بعرض تقرير مفصل عن الإستعدادات الخاصة بها يوضح ما تقوم به كل جهة أثناء فترة عيد الأضحى، وكذا قيام مديرية التموين بالتأكد من توافر المخزون السلعي لجميع السلع التموينية والوقود والبوتاجاز مع التنسيق مع الطب البيطري والزراعة لشن حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية.


كما أصدر السعيد تعليماته برفع درجة الإستعدادات القصوى بجميع مستشفيات المحافظة والتأكد من توافر الأدوية الكاملة وأكياس الدم لهذه الفترة مع متابعة إلتزام أطقم الأطباء والتمريض بالحضور في هذه الفترة، وكذا قيام المديرية بحملات على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من صلاحيتها وجودتها، ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالتأكد التام من تجهيز 361 ساحة صلاة وتحديد الإمام الخاص بكل ساحة.


كما وجه المحافظ وكيل وزارة الطب البيطري برفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المراكز على مستوى المحافظة البالغ عددها 20 مجزرا (8 مجازر عمومية – 12 نقطة ذبح) وتوفير الأطباء البيطريين وأطقم العمل الكافية لاستقبال جميع الأضاحي بالمجازر مع التأكد من توافر الكميات الكافية من الأحبار الخاصة بالأختام وإتخاذ كافة الإجراءات للتخلص الآمن من مخلفات الذبح حفاظاً على البيئة .


وفي محافظة شمال سيناء، قرر المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة وغرف أخرى فرعية فى كل مجلس مدينة ومديرية، مع تواجد رئيس المصلحة أو نائبه أو السكرتير على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال أيام العيد المبارك .


كما قرر المحافظ استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول متواجدا فى كل قطاع، مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقى العاملين.


وأصدر المحافظ توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، إلى جانب التوسع فى الشوادر الخاصة ببيع الأضاحي واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين.