الجمعة 21 يونيو 2024

قذيفة «صلاح» تمنح الفراعنة التقدم على غانا في الشوط الأول

25-1-2017 | 21:47

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وغانا في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم والتي تقام حاليا في الجابون، بتقدم المنتخب الوطني بهدف من توقيع محمد صلاح في الدقيقة 11.

حصل «الفراعنة» على زمام المبادرة في اللقاء فسدد محمد النني في الدقيقة الثالثة قذيفة على بعد 35 مترًا علت مرمى غانا بقليل، واستمرت السيطرة النسبية للفراعنة وحصل عبد الله السعيد في الدقيقة 11 على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء ترجمها محمد صلاح إلى هدف رائع من قذيفة يسارية على يمين حارس «البلاك ستارز» الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن شباكه.

بعد التقدم حاول «النجوم السوداء» التقدم للأمام ولكن الأداء المميز للثلاثي محمد صلاح وطارق حامد وعبد الله السعيد حافظ للمصريين على التماسك وامتلاك منتصف الملعب.

مع مرور الوقت بدأ المنتخب الغاني في مبادلة الفراعنة الهجمات وبلغت نسبة الاستحواذ على الكرة بعد أول 30 دقيقة 52% للنجوم السوداء، مقابل 48% للفراعنة.

توقفت المباراة في الدقيقة 31 بعد إصابة عصام الحضري، إلا أن الجهاز الطبي لمصر نجح في علاجه.

وفي الدقيقة 38 تقدم تيتيه جناح غانا وراوغ من الجبهة اليسرى وسدد كرة قوية خارج إطار المرمى، ليرد مروان محسن بإهدار هدف ثان محقق بعدما سدد كرة طائشة خارج المرمى الخالي من حارسه.

في الدقيقة 40 أجرى مدرب غانا أول التغييرات بخروج جيان أسامواه المصاب ودخل بدلا منه جوردان أيو.

ومع آخر دقائق الشوط الأول كاد أمارتي أن يدرك التعادل لغانا بعدما هرب من الرقابة، وسدد رأسية خارج الملعب لكنها كانت بعيده عن المرمى، لينتهي الشوط بتقدم مصر بهدف نظيف.