الأحد 12 مايو 2024

لفتات إنسانية مميزة للرئيس بالمؤتمر السابع للشباب.. حقق حلم "فتاة الشيخوخة" بلقائه.. ويستجيب لـ"هديل ماجد" ويحقق أمنيتها بالغناء أمامه

تحقيقات2-8-2019 | 16:11

اختتمت أول أمس في العاصمة الإدارية الجديدة فعاليات المؤتمر السابع للشباب، بمشاركة 1500 شاب، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي شهدت مناقشات وحوارا مباشرا بين الرئيس وكافة المسئولين في الدولة والشباب المشاركين، في مختلف القضايا ذات الاهتمام والتي تشغل اهتمام الشارع المصري.

وشهد المؤتمر عدة لفتات إنسانية ولقطات عفوية وتصريحات كانت بمثابة رسائل هامة للشعب المصري، ومن أبرز هذه اللقطات كانت حرص الرئيس على تحقيق حلم الشابة منار السعيد، صاحبة الـ22 عاما، المصابة بمرض نادر تسبب فى ظهور وسيطرة التجاعيد على وجهها والمعروفة باسم "فتاة الشيخوخة"، حيث ظهرت بجوار الرئيس في أولى جلسات المؤتمر.

وقالت منار إن الرئيس أعاد لها الحياة وحقق حلمها الذي راودها خلال الفترات الماضية برؤيته، وهو ما يؤكد إنسانيته ونبل أخلاقه حيث أنه رغم ضيق وقته وكثرة أعماله يقوم بمثل هذه اللفتات الإنسانية، مضيفة "الرئيس هو الشخص الوحيد الذي جبر بخاطري في مصر".

ويعتبر مرض الشيخوخة المبكرة من الأمراض النادرة ومصاب به 500 شخص حول العالم فقط،  ويظهر الإنسان أكبر من سنه بكثير، وأصاب المرض منار نظرا لوجود قرابة بين والديها، وتفاقم ليؤثر على أحبالها الصوتية وشكل جسدها العام، وظلت في عزلة عن المجتمع والأصدقاء، إلى أن حقق لها الرئيس حلمها برؤيته والمشاركة في هذا الحدث الهام.


الرئيس يحقق حلم هديل ماجد

ومن أبرز اللحظات المؤثرة في مؤتمر الشباب السابع، كانت استجابة الرئيس لطلب هديل ماجد، من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي شاركت في المؤتمر وسردت حكايتها، حيث قالت إنها ملقبة بـ"أم كلثوم الصغيرة"، وطلبت من الرئيس أن تغني ويسمع صوتها على الهواء، قائلة: "وأنا نفسي أطلب من حضرتك طلب، عاوزة أغني قدامك، أنا عاوزاك تسمع صوتي"، وسرعان ما استجاب لها الرئيس بقوله: "ده أنا نفسي أسمع صوتك".

 وغنت هديل ماجد، أغنية مصر تتحدث عن نفسها  لكوكب الشرق أم كلثوم، وسط تصفيق حاد من الجميع، وعقب انتهائها من الغناء، بادر الرئيس السيسي بالصعود إلى المنصة وتحيتها، في موقف إنساني ولحظة وصفتها هديل بأنها لحظة تحقيق لأمنية والاستجابة لدعائها بأن تغني أمام الرئيس.

وأكدت أن استماع الرئيس لصوتها هو شرف لها، فبفضل السيسي أصبح ذوو الاحتياجات الخاصة غير مهمشين وتغيرت نظرة المجتمع لهم.


كوميكس رفع الدعم

عرضت جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، مجموعة من الكوميكسات على السوشيال ميديا والتي تتعلق بقرار رفع الدعم عن المحروقات، والتي أدت لإثارة ضحك الرئيس عبد الفتاح بعد عرضها.


 

انتخابات رئاسية مبكرة

في مفاجئة فجرها الرئيس خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، قال السيسي إنه وقت صدور قرارات الإصلاح الاقتصادي أبلغ الحكومة أن تستعد وإذا رفض الشعب تلك القرارات كانت ستتقدم باستقالتها الخميس، مضيفا "ويوم السبت كنت هاعلن انتخابات رئاسية مبكرة ، وأسلم الدولة لحد تاني، يا إما نبني دولة بشكل مضبوط يا إما نسبها ونمشي".

وأكد السيسي، إن الدولة كانت على وشك الانهيار والضياع، مضيفا:" لا تنسوا كنا فين وكنا دولة على وشك الانهيار والشعب كان فاقدا للأمل والثقة في مستقبل أفضل".


 

مفيش مدرب أجنبي

تعتبر قضية اختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني لكرة القدم أمرا يفكر فيه كافة أبناء الشعب المصري وأثار تساؤلاتهم خلال الفترة الماضية، وجاء رد الرئيس السيسي حاسما في هذا الشأن، قائلا "لن يتم التعاقد مع مدربين فنيين أجانب للمنتخب المصري وسيتم التعاقد مع مدربين مصريين"، مؤكدا أنه يجب إعطاء الفرصة للمدرب الوطني.


    Dr.Radwa
    Egypt Air