الخميس 27 يونيو 2024

حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون بمحافظتي المنيا والأقصر

6-8-2019 | 15:39

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظتي : المنيا والأقصر اليوم الثلاثاء حملات تموينية وأمنية ،إلى جانب حملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة ، وضبط الخارجين عن القانون. 


ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية ، بإشراف مدير الأمن ، اللواء محمود خليل ، من ضبط 55 قضية تموينية متنوعة ،و5 قطع سلاح بدون ترخيص ،و قضية مخدرات "للإتجار "، كما تم تنفيذ 1075 حكما قضائيا متنوعا .


وتم تحرير 3978 مخالفة مرورية متنوعة، وإزالة 264 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ، كما تم إزالة 127 حالة تعد بالبناء على أملاك الدولة وأراضي زراعية ونهر النيل .


وشنت الوحدة المحلية ببني مزار ، بالتعاون مع الجهات المعنية حملة لإزالة واسترداد 21 حالة تعد على أملاك دولة ، منها 9 حالات تعد بالبناء على مساحة 2388 مترا مربعا ،و 12 حالة استرداد لأراض أملاك دولة على مساحة 1094 فدانا بالصحراوي الشرقي و قرية "بني الصامت " التابعة للمركز . 


كما أسفرت الحملة في مركز "أبوقرقاص " عن ضبط 24 كيلوجراما لحوم مذبوحة خارج السلخانة ، وغير صالحه للاستهلاك الآدمي، و15 كيلوجراما من السمك "المملح " غير صالح للاستهلاك الآدمي ، كما تم ضبط 35 مخالفة.


وألقت أجهزة الأمن بالمنيا ، القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالطريق العام عن طريق الخطف ، باستخدام دراجة بخارية بدون لوحات . 


وتم ضبط المتهمين :"فتحي ش م" 26 عامًا "عاطل" و"عمرو م ع" 37 عامًا - سبق اتهامه في "19 قضية "سرقة حقائب وهواتف ودراجة بخارية وتعاطي مخدرات - حيث أرشد عن الهواتف المحمولة المبلغ بسرقتها.


وفي محافظة الأقصر ، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة "القرنة " غرب الأقصر بقيادة اللواء سعد البدري ، حملة إزالات مكبرة أسفرت عن تنفيذ 5 قرارات إزالة ، و12 حالة "في المهد " وذلك على مساحة 409 أمتار، و14 قيراطا .