الإثنين 20 مايو 2024

المكسيك ترفض خطاب الكراهية

8-8-2019 | 09:48

أرسلت المكسيك مذكرة دبلوماسية للولايات المتحدة نُشرت امس الاربعاء، تعبر فيها عن رفضها ل"خطاب الكراهية" ومصطلح "سيادة العرق الابيض"، بعد حادث اطلاق النار الدموي الذي وقع يوم السبت في مدينة ال باسو وأسفر عن وقوع 22 قتيلا من بينهم 8 مكسيكيين.

ذكرت ذلك صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على شبكة الانترنت، مشيرة إلى أن المسكيك تطالب في الوثيقة التي أُرسلت للسفارة الأمريكية بمشاركة أفضل للمعلومات حول "الأفراد" أو "المنظمات المحتملة التي تنادي بسيادة العرق الابيض"، والتي يمكن أن تعرض المواطنين المكسيكيين للخطر.

وذكرت الوثيقة أن " خطابات الكراهية ليس لها مكان في مجتمعاتنا. ويتعارض مفهوم سيادة العرق الابيض مع العيش المشترك السلمي. ولا تسبب هذه الأفكار سوى الانقسامات الخطيرة والعنف".

ومنذ حادث اطلاق النار الذي وقع يوم السبت الماضي في مركز تجاري في مدينة ال باسو بولاية تكساس الامريكية، يواجه الرئيس الامريكي الذي يتحدث دائما عن "غزو" مهاجري أمريكا الوسطى للولايات المتحدة انتقادات خصومه، لا سيما أن مرتكب حادث اطلاق النار ندد بما وصفه "الغزو الاسباني" في بيان منشور على شبكة الانترنت قبل ارتكابه للجريمة.

ولا تشير الخارجية المكسيكية بشكل مباشر في المذكرة لكلمات الرئيس الامريكي المثيرة للجدل حول المهاجرين، كما أعربت عن أملها أن تترجم إدانة الرئيس دونالد ترامب للمذبحة بأفعال ملموسة.