الجمعة 17 مايو 2024

«منتخب مصر» يقهر غانا ويضرب موعدًا مع المغرب

25-1-2017 | 22:51

انتهت مباراة مصر وغانا، فى المجموعة الرابعة من بطولة أمم إفريقيا، بتفوق الفراعنة بهدف نظيف من توقيع محمد صلاح، حيث أخذ الفراعنة زمام المبادرة فى اللقاء فسدد محمد الننى فى الدقيقة الثالثة قذيفة من على بعد 35 مترًا علت مرمى غانا بقليل.

واستمرت السيطرة النسبية للفراعنة، وحصل عبد الله السعيد، فى الدقيقة 11 على ضربة حرة، على حدود منطقة الجزاء ترجمها محمد صلاح إلى هدف رائع من قذيفة يسارية على يمين حارس البلاك ستارز، الذى اكتفى بمشاهدة الكرة وهى تسكن الشباك.

وبعد التقدم حاول النجوم السوداء التقدم للأمام، ولكن الأداء المميز للثلاثى محمد صلاح وطارق حامد وعبد الله السعيد حافظ للمصريين على التقدم فى الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثانى شدد منتخب غانا الضغط على الفراعنة وسط استبسال من دفاع مصر وتألق لعلى جبر وأحمد حجازى.

وأجرى هيكتور كوبر أول تغييرات الفراعنة، فى الدقيقة 69 بدخول كهربا وخروج مروان محسن، ورد غانا بالتغيير الثانى بدخول برنارد تيكبيتى وخروج صامويل تيتي، كما حصل تريزيجيه على بطاقة صفراء للخشونة فى الدقيقة 74 للخشونة، وبعدها بدقيقتين خرج عبد الله السعيد ودخل بدلا منه عمرو وردة.

فيما استمر الضغط الغانى واعتمد الفراعنة على الهجمات المرتدة أملاً فى تخفيف الضغط على الدفاع والحارس المتألق عصام الحضرى، وأجرى مدرب غانا آخر تغييراته الهجومية ودفع بمبارك واكاسو بدلا من ايمانويل بادو فى الدقيقة 81 أملا فى التعادل واستعادة صدارة المجموعة.

وكانت الدقائق العشر الأخيرة بطيئة على المصريين سريعة على الغانيين لتنتهى المباراة، ويتصدر الفراعنة المجموعة ويضربون موعداً مع منتخب المغرب وصيف المجموعة الثالثة فيما يصطدم الغانيون بالكونغو المتصدر.