الثلاثاء 28 مايو 2024

خبير أمني: «الإخوان» بغوا في اعتصامي رابعة والنهضة وكان شعارهم "يا نحكمكم يا نقتلكم"

أخبار13-8-2019 | 15:22

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن اعتصام الجماعة الإرهابية في ميداني رابعة العدوية والنهضة استمر لمدة 47 يوما وكان فضه ضرورة، حيث سبب حالة من الفوضى والتهديد للأمن المصري وكانت الدولة حينها شبه دولة كما وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح نور الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة بدأت في إرسال وسطاء مع قيادات الجماعة في الاعتصامين، لكن لم يأت الأمر بنتيجة وتكبروا، مضيفا إن الجماعة بمليشياتها اعتقدوا أنهم أكبر من الدولة، إلا أن وزارة الداخلية بإذن من النائب العام حينها أصدرت قرارا بالفض.

وأضاف إن عملية الفض كانت بحضور رجال الإعلام والصحافة المصريين والأجانب، موضحا أن الجميع يتذكر الضابط الشهيد الذي وجه النداءات للمعتصمين بالخروج عبر الممرات الآمنة إلا أنهم رفضوا وقتلوه وسقط كأول شهيد في عملية الفض، فالجماعة الإرهابية وأعضاؤها هم البغاة في عملية الفض.

وأكد أن الدولة صبرت على الاعتصام مدة أكبر من اللازم، لأنها كان مصدر تهديد والجميع شاهد تهديدات ووعيد الجماعة الإرهابية للمصريين بتفجير مصر وعنفهم ضد الدولة، مشيرا إلى أن الجماعة رفعت شعار "يا نحكمكم يا نقتلكم"، وكشف عام حكمهم حقيقتهم وعرف التنظيم على حقيقته ويستحيل أن يتعاطف معهم مرة أخرى.

وأشار إلى أن ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة تمثل للجماعة الإرهابية حائط المبكى لهم يتاجرون بهذا الحدث كمظلومية ليهم، ويحالون لفت أنظار العالم لهذا الحدث، مضيفا إن ذكرى الفض يجب أن تحذر فيها القوات وتكثف من عملياتها الإشرافية والتفقدية ضد أية مخاطر منتظرة.