السبت 29 يونيو 2024

بعد عيد الأضحى.. "شعبة الخضروات": انخفاض الأسعار 25 % نتيجة زيادة المعروض

اقتصاد17-8-2019 | 12:48

شهدت أسواق الخضار والفاكهة بعد عيد الأضحى المبارك، تراجعا في الأسعار، بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25%، نتيجة ضعف حركة الشراء، ما ساهم في وفرة السلع في السوق.


وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الخضروات والفاكهة، شهد استقرارا بعد عيد الأضحى نتيجة زيادة المعروض وتراجع حجم المبيعات، ما أدى إلى تراجع أسعار بعض الأنواع واستقرار بعضها الآخر باستثناء الفاصوليا التي ننتظر انخفاض سعرها مع الفترة القادمة بعد طرح محصولها الجديد بالسوق.


وأضاف النجيب في بيان صحفي، أن أسعار التين البرشومي والمانجو شهدت تراجع بنسبة 15%، متوقعا تراجع جديد في أسعار الفاكهة والخضار خلال الأسبوع المقبل.


وتوقع النجيب مزيدًا من الاستقرار في سوق الخضروات والفاكهة في المرحلة المقبلة، مع تنوع منافذ البيع وزيادة المعروض في مختلف الأصناف.


من جانبه أكد المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية أن هناك رصدا دائما لحالة السوق من مختلف الشعب النوعية يوميا خاصة الشعب التي تمثل قطاعات مهمة وسلع أساسية بالنسبة للمواطنين للوقوف على أي مستجدات تحدث أولا بأول.


وطمأن العربي المواطنين بأن كافة السلع متوفرة بالسوق وبزيادة في المعروض ما يؤدي إلى انضباط الأسعار ومزيد من استقرار السوق.

    الاكثر قراءة