الجمعة 17 مايو 2024

نقيب الفلاحين: الصوب الزراعية تحقق لمصر الأمن الغذائي وإنتاجها مطابق للمواصفات العالمية

أخبار17-8-2019 | 14:30

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية هو طفرة كبيرة في المجال الزراعي في مصر، ومعجزة زراعية بكل المقاييس، مضيفا إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ1300 صوبة زراعية في المرحلة الثانية بقطاع محمد نجيب اليوم خطوة لتحقيق الأمن الغذائي ويبعث على الاطمئنان في ظل التخوفات بشأن قلة المياه والتغيرات المناخية.

وأوضح أبو صدام، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الصوب الزراعية تعالج أزمات نقص المياه والأراضي الزراعية، حيث تقلل استخدام المياه وتنتج أضعاف الفدانات المكشوفة وتوفر المحاصيل في كل أوقات العام وتوفر فرص عمل وتعطي إنتاجا أجود ومطابق للمواصفات العالمية للتصدير وتوفر العملة الصعبة.

وأكد أن المشروع القومي للصوب الزراعية إنجاز كبير، ويضم أيضا مصانع للتعبئة والتغليف وإنتاج البذور، والتي تحمل أهمية كبرى لأن مصر تستورد 98% من البذور، مؤكدا أن إنتاج البذور في مصر مهم لأن بذور اليوم هي ثمار الغد ولا ينبغي لدولة بحجم مصر تستورد هذا الكم من البذور من الخارج.

وأشار إلى أن هذا المشروع يؤكد أن مصر تصنع غذاءها بأيديها، خاصة أن التقاوي المنتجة في مصر ستكون ملائمة للمناخ المصري وأجود من المستوردة من الخارج.