الأحد 16 يونيو 2024

بالصور .. حفل جوائز ختام مهرجان شرم الشيخ الدولي

8-4-2017 | 23:59

اختتمت منذ قليل فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، بإعلان الجوائز، والتي جاءت كالتالي: أحسن إضاءة لطارق كوفان، عن عرض "النوخذة" سلطنة عمان، أحسن ملابس لأنا ديلوريوس، عن عرض "فدريكو بين الأسنان" إسبانيا.

فيما فاز بأحسن ديكور هشام السويلم، عن عرض"النوخذة" سلطنة عمان، أحسن موسيقى هاني عبدالناصر، عن عرض "الإنسان الطيب" مصر، أحسن كوريوجرافيا لـ"الفراشة" كوريا الجنوبية، أحسن ممثلة دور ثاني صوفيا موسى، عن عرض "الشقف" تونس، أحسن ممثلة دور أول لربيعة تليلي، عن عرض "ميديا" تونس – فرنسا، أحسن ممثل دور ثاني، سيرجى جيلوف، عن عرض "الحب فى كوب ماء" روسيا.

أما جائزة أحسن ممثل دور أول فحصل عليها هشام صالح، عن عرض "النوخذة" سلطنة عمان، أحسن نص مسرحي لمجدي بومطر وسيرين قنون (تونس)، عن عرض "الشقف"، أحسن مخرج سعيد سليمان، عن عرض "الإنسان الطيب" مصر، وأخيرًا جائزة أحسن عرض "المزرعة" إيطاليا.

بدأ حفل الختام بالسلام الوطني، تبعه فقرة غنائية افتتحتها أغنية داليدا حلوة يا بلدي بمختلف لغات العالم، وتم تكريم كلا من: مديرية أمن جنوب سيناء وشرطة السياحة والآثار، فى حضور المخرج خالد جلال، نائبا عن وزير الثقافة، واللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نيابة عن المحافظ.

وقبل إعلان الجوائز تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم بقيادة سميرة محسن، وتضم أيضا الفنان داوود حسين من الكويت، شادية زيتون من لبنان، أثير على من سوريا، بوبولينا نيكاكى من اليونان، وحصلت على جائزة شخصية المهرجان إنجى البستاوى المدير التنفيذى للمهرجان، والتي أختيرت بإجماع الآراء نظرًا لجهودها الملموسة فى إنجاح فعاليات هذه الدورة.