الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

تفعيل مبادرة «الرصيف من حقي» في الفيوم

18-8-2019 | 13:45

أكد محافظ الفيوم عصام سعد، ضرورة تفعيل مبادرة "الرصيف من حقي"، من خلال وضع لافتة على الرصيف مدون عليها هذه العبارة، للتأكيد على أن الرصيف ملك للمارة وليس لأصحاب المحال، لافتا إلى أهمية إعداد تصور تخطيطي لميدان السواقي لتحقيق المظهر الجمالي والحضاري للميدان.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد مع أعضاء مجلس النواب، لمناقشة عدد من المشكلات والمقترحات في مختلف القطاعات، بحضور عبد القادر النوري، سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت، رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعدد من مسئولي المرور والمرافق.


ووجه المحافظ بضرورة تكثيف حملات إزالة التعديات على الطرق العامة ورفع الإشغالات على الأرصفة، بهدف تسهيل حركة المارة والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري، كما أصدر توجيهاته بالارتقاء بمنظومة النظافة العامة والحفاظ علي البيئة ومراجعة تراخيص المحال التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .


وأشار إلى استمرار حملات رفع الإشغالات بشكل يومي للقضاء على الزحام والتكدس على الأرصفة، مع مصادرة البضائع، وكذلك مراجعة رخص المحلات التجارية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع غلق المحال المخالفة لمدة ثلاثة أشهر.