الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: تكريم الرئيس للعلماء يعكس تقديره للباحثين واهتمامه بتطوير التعليم

18-8-2019 | 14:04

قال فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العلم تحمل دلالة بالغة، لأن أية نهضة أو نقلة نوعية داخل المجتمعات أساسها العلم، سواء في مرحلة التعليم الأساسي قبل الجامعي أو التعليم الجامعي، مؤكدا أن الرئيس حريص على المشاركة سنويا في هذا الاحتفال وتكريم العلماء.

وأوضح، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مشاركة الرئيس تؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع التعليم والبحث العلمي في مصر، مضيفا أن مصر في احتياج شديد لتطوير التعليم وزيادة جودة المنظومة، وتفعيل مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة عبر المؤسسات التعليمية.

وأكد أن تكريم الرئيس للعلماء الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية أو التشجيعية تؤكد اهتمام الرئيس بالبحث العلمي وتقديره للباحثين، وحرصه على إصلاح التعليم الجامعي بما يوازي التعليم على مستوى العالم، مضيفا إن الدولة تهتم بعقد الشراكات العالمية مع الجامعات الأجنبية المتقدمة، وكذلك عملت على إنشاء جامعات تكنولوجية في المناطق الصناعية الكبرى.

وأضاف أن الرئيس يهتم أيضا بتطوير كافة قطاعات التعليم ومن بينها التعليم الفني عبر معاهد تكنولوجية بنظام 2+2 أي عامين للتعليم فوق المتوسط وعامين لدرجة البكالريوس، لطلبة التعليم الفني في تخصصاتهم المختلفة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، احتفال مصر بعيد العلم، بحضور كبار رجال الدولة، حيث كرّم خلال الاحتفال عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة "النيل والتقديرية والتشجيعية"، من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والذين ساهموا بأبحاثهم في خدمة وتنمية المجتمع المصري.