الجمعة 3 مايو 2024

«صادق»: احتفالية عيد العلم أبرزت جهود الدولة لتطوير التعليم ومجتمع المعرفة

أخبار18-8-2019 | 15:23

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة القاهرة، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العلم لها دلالة كبرى وتعكس اهتمامه بالعلم وتقديره لجهود العلماء، مضيفا إن الرئيس في كلمته تناول عددا كبيرا من القضايا وأبرزها جهود الدولة لتطوير قطاع التعليم ومجتمع المعرفة في مصر.


وأوضح صادق، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس أعلن 2019 عاما للتعليم وهو أمر مهم لتركيز كافة جهود الدولة للنهوض بالتعليم في كافة قطاعاته سواء التعليم الجامعي أو ما قبل الجامعي أو الفني، مضيفا إن الدولة تبذل جهدا كبيرا لتطوير البحث العلمي، ولا يزال الطريق طويلا للوصول إلى ترتيب متقدم.


وأشار إلى أهمية متابعة تطبيق وتنفيذ ما جاء في كلمة الرئيس من خطط لتطوير قطاع التعليم، والتي منها إعادة صياغة بنية تشريعية طموحة ومتكاملة ومحفزة للبحث العلمي والابتكار إلى جانب إنشاء الجامعات الجديدة الإقليمية والدولية والخاصة والتكنولوجية، كما أكد الرئيس، والتحول لاقتصاد المعرفة والاهتمام بالتكنولوجيا والابتكار.


وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، احتفال مصر بعيد العلم، بحضور كبار رجال الدولة، حيث كرّم خلال الاحتفال عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة "النيل والتقديرية والتشجيعية"، من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والذين ساهموا بأبحاثهم في خدمة وتنمية المجتمع المصري.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa