الثلاثاء 28 مايو 2024

«برلمانية»: الرئيس السيسي يدعم جميع خطط التنمية في القارة الإفريقية

أخبار19-8-2019 | 15:57

قالت النائبة نوسلية أبو العمرو، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل على تحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية ومجابهة التحديات القائمة وخلق فرص متعددة أمام أبناء القارة السمراء، وعمل ترابط بين الدول الإفريقية.


وأوضحت النائبة البرلمانية أن الرئيس السيسي يدعم جميع الخطط والاتجاهات الدولية التي تساهم في تحقيق التنمية لأبناء القارة الإفريقية، وعلى رأسها مؤتمر طوكيو للتنمية الإفريقية "تيكاد" والذي تحتضنه اليابان أواخر الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حريص على إتمام الرؤية التنموية للقارة الإفريقية والتي وضعها منذ توليه رئاسة الاتحاد.


ولفتت إلى أن مؤتمر طوكيو يضم جميع الأطراف الدولية والإقليمية لتحقيق حوار سياسي متكامل يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في القارة السمراء، موضحة أن المجتمع الدولي والقائمين على مشاريع التنمية الإفريقية يدركون حجم التحديات االتي تحاصر القارة ودور مصر المحوري في مواجهة تلك التحديات والعمل على تحقيق التنمية المستدامة للقارة الإفريقية.


وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية " تيكاد 7 " ، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجارى، ولمنظمي ذلك الاجتماع الهام ، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الأفريقي ، والبنك الدولي ، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ، ومكتب المستشار الخاص بشان أفريقيا التابع للامم المتحدة.


وأكد الرئيس السيسي أن عملية "التيكاد " أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام" 1993 " أنها إحدى المنصات الهامة التى تجمع مختلف الشركاء معا لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية.