الإثنين 1 يوليو 2024

«عضو اقتصادية النواب»: الرئيس يمتلك رؤية متكاملة لتحقيق التنمية في القارة السمراء

أخبار19-8-2019 | 16:14

طالب النائب عاطف ناصر عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الدول الإفريقية بضرورة الالتفاف حول رؤية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التي تعمل في المقام الأول على تحقيق التنمية المستدامة في القارة السمراء في ظل التحديات القائمة، مشددا على ضرورة تحقيق تعاون فعال بين دول القارة لتحقيق النهوض والتنمية الحقيقية لأن القارة غنية بالثروات والكنوز.


وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مؤتمر التكياد الذي تحضنه العاصمة اليابانية طوكيو أواخر الشهر الجاري، مهم وقوي لدعم خطط التنمية في القارة السمراء بدعم دولي وإقليمي، والواصل إلى رؤية حقيقية تتجدد دوريا وفقا لمتغيرات العصر والأحداث المتصارعة، لافتا إلى أن التنمية الاقتصادية هي السلاح الرئيسي لردع التدخلات في القارة السمراء.


وأضاف إن الرئيس السيسي على تواصل دائم في كافة الملفات والمحاور التي تخدم مخططات التنمية الإفريقية، مؤكدا أنه يتمسك بأن التنمية هي حصان طروادة لمواجهة التحديات وخلق طفرة متكاملة تخدم وتحصن أبناء القارة من المخاطر القائمة.


وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية " تيكاد 7 " ، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجارى، ومنظمي ذلك الاجتماع الهام ، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الأفريقي ، والبنك الدولي ، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ، ومكتب المستشار الخاص بشان أفريقيا التابع للامم المتحدة.


وأكد الرئيس السيسي أن عملية "التيكاد " أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام" 1993 " أنها إحدى المنصات الهامة التى تجمع مختلف الشركاء معا لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية.