الأحد 20 اكتوبر 2024

رئيس مجلس النواب بالفلبين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع السعودية في كافة المجالات

20-8-2019 | 16:19

أكد رئيس مجلس النواب في جمهورية الفلبين آلان بيتر كاييتانو، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين.


جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس النواب في جمهورية الفلبين، مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، وذلك في مقر مجلس النواب الفلبيني في العاصمة مانيلا، ضمن زيارته إلى جمهورية الفلبين.


ورحب رئيس مجلس النواب الفلبيني - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)- برئيس وأعضاء مجلس الشورى، مشيرا إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين، لاسيما على المستوى البرلماني ، لما لذلك من دور مهم في فتح آفاق جديدة من التعاون في العديد من المجالات التي تعود بالنفع على مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


ووصف آلان كاييتانو العلاقات السعودية الفلبينية بالقوية والممتازة سواءً على مستوى حكومتي البلدين أو شعبيهما الصديقين، معرباً عن تطلع بلاده لدعم هذه العلاقات والمضي بها نحو آفاق أوسع، وتوفير السبل الكفيلة لتعزيز أعمال لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين.


وقدم رئيس مجلس النواب الفلبيني، شكره العميق للمملكة العربية السعودية على دعمها البناء للسلام في إقليم مينداناو الفلبيني بما يحقق التنمية والاستقرار في هذه المنطقة.


من جهته، أعرب رئيس مجلس الشورى السعودي عن شكره وتقديره البالغ لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية محالات جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.


وأشار إلى أن الزيارات المتبادلة تسهم في توثيق التعاون والتنسيق البرلماني بين الجانبين في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مشيراً في هذا الصدد إلى جهود لجنتي الصداقة بين البلدين في تقريب وجهات النظر، وتنمية ودعم العلاقات على المستويات كافة.