الجمعة 28 يونيو 2024

«كمبالا» يدق ناقوس الخطر على الكرة المصرية !

9-4-2017 | 10:44

كتب: رامي بركات

أصبح فريق كمبالا سيتي الأوغندي الذي يشارك في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» وفاز مؤخراً على المصري البورسعيدي بهدف نظيف، يمثل خطراً على الكرة المصرية، وقد يمتد الأمر إلى تجميد النشاط الرياضي في حالة حدوث أعمال شغب خلال مباراة إياب دور الـ 32 المكرر الذي سيقام بعد أسبوع.

وتأتي خطورة كمبالا بسبب موافقة شفهية من الجهات الأمنية ومسئولي الرياضة على إقامة مباراة العودة أمام المصري البورسعيدي في دور الـ 32 المكرر على ملعب المصري في بورسعيد، والذي سيكون أول لقاء بعد المجزرة الشهيرة التي راح ضحيتها 72 مشجعا من النادي الأهلي، الأمر الذي يعد خطرا حقيقيا، لاسيما أن العملاق الساحلي يحتاج للفوز بأكثر من هدف على ألا تستقبل شباكه أية أهداف للعبور لدوري المجموعات.

وسادت حالة من الخوف لدى قطاع كبير من الجماهير، بسبب شعور البعض باحتمالية تكرار فاجعة مباراة الأهلي والمصري مجدداً خلال لقاء «الكونفدرالية» الإفريقية، في حالة تحقيق «النسر» الأخضر نتيجة سلبية تنتهي بالخروج من المعترك الإفريقي القاري، خاصة أن الجماهير البورسعيدية معروفة بالعصبية الشديدة في اللقاءات.

يذكر أن إدارة المصري البورسعيدي أعلنت في وقت سابق أنها تبحث استقطاب العملاقين الألمانيين بروسيا دورتموند أو بايرليفركوزن لإقامة مباراة ودية مع أي منهم، احتفالاً بعودة إقامة المباريات على ملعب المصري ببورسعيد.