السبت 18 مايو 2024

تعرف على 10 مكاسب للفراعنة بعد الفوز علي غانا

25-1-2017 | 23:55

 

حقق المنتخب الوطني، بقيادة «هيكتور كوبر»، انتصارا مثيرا على المنتخب الغاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء ، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من منافسات دور المجموعات، ببطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي أقيمت على ملعب «بورت جنتيل».

 

«الهلال اليوم» ترصد من خلال هذا التقرير 10 مكاسب من الفوز على منتخب غانا:

 

1- الصدارة ومقبرة المنتخبات

 

خطف الفراعنة صدارة المجموعة الرابعة، التي كان يتصدرها قبل المباراة المنتخب الغاني برصيد 6 نقاط، في انتظار مواجهة المنتخب المغربي علي ملعب «بورت جانتي» والذي يعتبر مقبرة المنتخبات لسوء أرضيته.

 

2- تمهيد الطريق للمونديال

 

انتصار المنتخب علي غانا وأغندا منافسا مصر أيضا في تصفيات كأس العالم من شأنه، أن يمهد طريق الفراعنة للمونديال خاصة أن المباراة جاءت انتصارًا ثانيا للفراعنة، بعدما حرموا المنتخب الغاني من صدارة المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018.

 

3- تسيد الشباك النظيفة:

 

أصبح المنتخب الوطني الفريق الوحيد الذي حافظ علي نظافة شباكه في البطولة بعدما نجح منتخب مصر، في تسجيل هدف في رزاق بريما حارس مرمى غانا، الذي حافظ على نظافة شباكه لمدة 564 دقيقة ببطولة كأس الأمم، وخلال هذه النسخة، حافظ رزاق بريماه على نظافة مرماه أمام أوغندا ومالي بالنسخة الجارية.

 

4-استعادة ثقة صلاح

 

استعاد الفرعون محمد صلاح ثقته بنفسه بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها وذلك بالهدف الذي سجله في الدقيقة 11، رقم حارس مرمى غانا، وأنهى عذرية شباكه.

 

هدف صلاح في مرمى غانا اليوم، هو الهدف رقم 30 في تاريخ مشاركاته مع الفراعنة حتى الآن.

 

5- أرقام السد العالي

 

حقق عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني، رقما قياسيا جديدا بالمشاركة أمام منتخب غانا، بعدما سجل سابع مشاركة له في الكأس الأفريقي، وظهر أمام مالي ثم أوغندا ليتقاسم الرقم القياسي المسجل باسم الثنائي الإيفوارى آلان جوامينى، والنيجيرى فينسنت إنياما، كأكثر الحراس مشاركة في الكأس على مر العصور برصيد 24 مباراة لكل منهما.

 

6- تجاوز الأزمات

 

تجاوز المنتخب الوطني بهذا الانتصار الأزمات التي لاحقت البعثة مؤخرا وكان ابرز أزمة أحمد ناجي مع شريف إكرامى والتي ألقت بظلال سيئة علي الشارع الرياضي ليهدأ الفوز من حالة الغضب داخل المعسكر.

 

7- الاطمئنان للبدلاء

 

اطمئن كوبر من خلال هذا اللقاء علي جاهزية بعض العناصر البديلة وفي مقدمتها احمد المحمدي ومحمود كهربا وعمرو وردة.

 

8- سلامة اللاعبين

 

من أهم مكاسب الفوز على غانا أن المنتخب يملك خيارات كبيرة، في لقاء المغرب، حيث سيكتمل شفاء إكرامى وعبد الشافي ويصبح الفراعنة بلا إصابات

 

9- رقم قياسي

 

حقق المنتخب رقما قياسيا جديدا في أمم إفريقي، حيث أصبح المنتخب الأكثر فوزا بـ 53 انتصار علي مدار البطولة بعدما فك الشراكة مع غانا صاحبة الـ 52 انتصارا.

 

10- الرد علي المشككين

 

واصل كوبر توطيد أركانه مع المنتخب بعد الفوز علي غانا، واثبت أن فلسفته التدريبية لا تقبل التشكيك خاصة في ظل النتائج المميزة التي يحققها المنتخب.

    الاكثر قراءة