الأربعاء 26 يونيو 2024

«الإدريسي»: مشاركة الرئيس بقمة السبع تعمق الشراكة والتعاون المصري والأفريقي مع تلك الدول

أخبار24-8-2019 | 15:19

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة السبع في فرنسا تكتسب أهمية كبرى وتعكس المكانة المصرية وثقلها الدولي، وأهمية مشاركتها لتعميق أوجه للتعاون وتوافق الرؤى ليس بين مصر والدول والسبع فقط، وإنما بين هذه الدول والقارة الأفريقية أيضا.


وأوضح الإدريسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الدول السبع الصناعية الكبرى تمثل نحو 60% من التجارة العالمية، و39% من الناتج الإجمالي العالمي، مضيفا إن هذه القمة فرصة لبحث الشراكة والتعاون خلال الفترة القادمة وتعزيز الاستثمارات المشتركة وعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.


وأشار إلى أن القمة فرصة لمناقشة قضايا سياسية واقتصادية أخرى كالإرهاب والهجرة غير الشرعية والعملات الرقمية، مضيفا إن القمة أيضا فرصة للترويج للمشروعات المصرية التي تحتاج لاستثمارات أجنبية مباشرة في ظل إنشاء 14 مدينة جديدة وكافة المشروعات في مجالات الصناعة والزراعة.


وأكد أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي تجعل من القمة فرصة لبحث سبل التعاون بين الدول الصناعية وأفريقيا، حيث سيعرض الرئيس سبل دعم عملية التنمية في القارة السمراء، مضيفا إن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها مصر بمحفل بهذا الثقل فشاركت من قبل بقمة العشرين والبريكس والقمة الصينية الأفريقية وغيرها.