الإثنين 1 يوليو 2024

بسنت فهمي: كبار العالم يريدون مصر بوابة للشرق الأوسط وأفريقيا

اقتصاد25-8-2019 | 10:54

قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشاركة مصر في قمة "الدول السبع الكبار" "G7"، تأتي لكون مصر هي المنطقة الوحيدة التي تنعم بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، فهم يريدون أن تكون مصر بوابة لدخول لدول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضافت فهمي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن قمة "الدول السبع الكبار"، بمثابة "مجلس إدارة العالم، الذين يتحكمون في السياسات النقدية في الكرة الأرضية بالكامل، فكانت روسيا ضمن تلك الدول ولكن خرجت مؤخرا.

وأشارت إلى أن العالم الآن على صفيح ساخن، لذلك يجب إعادة ترتيبه من جديد، فالصين وهونج كونج بهم مشاكل، والدول العربية بها الكثير من المشاكل والأزمات تحتاج لمئات السنين من أجل إعادة إقامتها، إلا مصر هي الدولة الوحيدة التي بها قوانين وتشريعات وبنية تحتية تسمح بإقامة مشروعات واستثمارات في جو هادئ يخلوا من الأزمات التي توجد في معظم دول العالم.

وأوضحت أن قمة "السبع الكبار" تعد القمة 19 التي تحضرها مصر، الأمر الذي يؤكد أن العالم ينظر إلى مصر أنها قوية مستقرة لديها قانون الاستثمار وثروات وشباب قادرين على العمل، وقناة السويس، مؤكدة أن مصر بذلت جهودا كبيرة من أجل أن تصل إلى ما هو عليه الآن، لتصبح اليوم هي بوابة أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابعت: عند دخول الدول الكبرى مصر عن طريقة إقامة مشروعات واستثمارات؛ سيكون هناك علاقة قوية ترضي الجميع، فهم لديهم التكنولوجيا والأموال ومصر لديها الثروات والشباب".

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحرص في كل قمة يحضرها على أن يجذب المزيد من الاستثمارات وتوقيع اتفاقيات مع رجال الأعمال.