الثلاثاء 2 يوليو 2024

تعيين خالد أنور مديرا للحكام بالاتحاد الإفريقي للجودو

25-8-2019 | 17:30

نجحت الجهود التي قام بها المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس مجلس إدارة إتحاد الجودو ورئيس الإتحاد الإفريقي للسومو خلال اجتماعات اللجان القارية التي عقدت على هامش الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي للجودو، والتي بدأت قبل بطولة العالم للكبار التي تنطلق غد الاثنين وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري بالعاصمة اليابانية ، في إعادة مصر لريادة التحكيم الإفريقي بعد أن فقدت مصر منذ أكثر من عشر سنوات منصب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي والذي كان يتقلده الحكم ناجى ملكية.

 

ومنذ ذلك العهد لم يتقلد أي مصري منصب في الإتحاد الإفريقي، حتى استغل رئيس الإتحاد المصري وجوده باليابان، وعقد جلسة مطولة مع مسئولي الاتحاد الإفريقي ليتم تعيين الحكم خالد أنور مديرا للحكام بالاتحاد الإفريقي.

 

وقال المهندس مطيع فخر الدين في تصريحات خاصة أن الاتحاد الدولي للجودو قرر تعيين مديرين حكام في كل قارة من قارات العالم وذلك بعد زيادة حجم النشاط الدولي الذى وافقت عليه الجمعية العمومية في اجتماعها الأخير.

 

وتم خلال الاجتماع بمسؤولي الإتحاد الإفريقي ترشيح الحكم المصري السابق خالد أنور ليكون مدير الحكام بالإتحاد الإفريقي، وتم الموافقة على تعيينه، موضحا أنه سوف يسعى خلال الفترة المقبلة إلى إعادة المناصب الدولية والقارية التى فقدتها مصر، خلال الفترة القادمة.