الجمعة 10 مايو 2024

أيمن أبو العلا: لقاءات السيسي على هامش قمة «g7» تعكس مكانة وقوة مصر

أخبار26-8-2019 | 11:35

قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى قمة الدول الصناعية ، تبلور حرص الرئيس على تصحيح مسار مصر الاقتصادي من خلال إقامة علاقات قوية مع كبريات الدول الصناعية في العالم.

أضاف أبو العلا، أن مصر حريصة على إقامة علاقات متوازنة مع مختلف دول العالم لافتا إلى أن لقاءات الرئيس بكل من قادة العالم والتى كان آخرها لقائه بجونسون رئيس وزراء انجلترا ودونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عكست مكانة مصر بين مختلف دول العالم.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى أن مصر نجحت فى تحقيق معدل نمو فاق ال5% سنويا إلى جانب زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يزيد عن 30% مما يبلور نجاح خطة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وألقى الرئيس السيسي كلمته خلال جلسة الشراكة مع أفريقيا، أمس، ضمن فعاليات قمة السبع المقامة فى فرنسا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث من المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة خلال فعاليات هذه الجلسة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تناولنا لأسس التنمية المستدامة لن يكون مكتملاً، دون التطرق لأولويات وجهود القارة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وذلك إيماناً بقدرة المرأة الأفريقية على الدفع قدماً بمسيرتنا التنموية بمختلف أركانها.

وعقدت، الأحد، جلسة عن الاقتصاد العالمي بالإضافة لجلسة أخرى عن تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة، كما يتضمن جلسة عن تعزيز الشراكة مع أفريقيا، وهى الجلسة التى ستشهد كلمة للرئيس السيسى؛ بالإضافة إلى غداء عمل يتضمن بحث ملف مكافحة أوجه انعدام المساواة فى المصير.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتتناول قمة الدول السبع هذا العام عددًا من الموضوعات، بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلًا عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

تأتي مشاركة مصر في هذه القمة بناء على دعوة تلقاها الرئيس السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون رئيس المجموعة عام ٢٠١٩.

    Dr.Radwa
    Egypt Air