الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الأحزاب المعادية لسالفيني تتوحد لإفشال خططه للوصول إلى الحكم

29-8-2019 | 21:56

بعد أيام من تقديمه إستقالته قبل رئيس الحكومة المنتهية ولايته جوسيبي كونتي تشكيل حكومة جديدة الخميس في محاولة لتشكيل تحالف جديد مع أعداء الأمس من الأحزب السياسية بهدف وقف مطامع ماتيو سالفيني في الوصول إلى الحكم. يشار إلى إن سالفيني هو الزعيم اليميني المعادي للهجرة في شكل موجات حيث يسعى لوقف المهاجرين وكما يسعى لإثارة عدد من الإستفزازات ضد الوحدة الأوروبية والتي سيطرت على السياسة الإيطالية لأكثر من عام.


لكن إذا ما نجح كونتي البالغ من العمر 55 عاما ويعمل كمحاضر في القانون وتمتد فترة تواجده في المنصب إلى 14 شهرا في بناء تحالف جديد بين حركة الخمس نجوم والحزب الديمقراطي وهو وسط اليسار لكن العديد من المحللين السياسيين يرون إن هذا التحالف لن يدوم.


ويقول ولفانجو بيكولي وهو نائب رئيس شركة تينيو للإستشارات: "إن القيادة الضعيفة والفروق الكبيرة بين الحزبين ستحدد مدة بقاء حكومة" الوحدة بين الحزبين ولديهما الكثير من العداء حتى قبل أيام قليلة.


ويتوقع أن يكون سقوط الحكومة للمرة الثانية بمثابة الإعلان عن إجراء إنتخابات جديدة والتي من الممكن أن تعيد البلاد مرة أخرى إلى ماتيو سالفيني رئيس حزب الرابطة اليميني المعادي للهجرة.


ويقول سالفيني وهو من ذاع صيته فور توليه السلطة في وزارة الداخلية بما قدمه من سياسة متشددة حيث أوقف إستقبال الموانيء الإيطالية لسفن الإنقاذ والتي تحمل المهاجرين يهاجم حركة الخمس نجوم والحزب الديمقراطي لأنهم حسب قوله يسعون إلى تنفيذ خطة لحرمانه من الوصول إلى السلطة.


ودعا سالفيني مؤيديه للتظاهر في 19 أكتوبر ضد عدم عقد إنتخابات جديدة.