الأربعاء 29 مايو 2024

غضب شعبي ورسمي إزاء تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية

9-4-2017 | 14:45

أ ش أ 

سادت حالة من الغضب العارم في الشارع المصري على خلفية الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية في وقت سابق اليوم الأحد مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا ما بين قتيل وجريح .. حيث أجمع وزراء وأحزاب وقوى سياسية على أن مثل هذه الهجمات لن تثني مصر حكومة وشعبا عن مواصلة جهودها لاقتلاع جذور الإرهاب.


ومن جهته .. قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا : إن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء يعد من أبشع جرائم الإرهاب والأعمال الخسيسة التي تخالف تعاليم كافة الأديان وتستهدف زعزعة استقرار الوطن ووحدته الوطنية .. مشددا على أن مثل تلك الجرائم لن تزيد أبناء الوطن إلا إصرارا على الالتفاف حول القيادة السياسية لدحر الإرهاب ومواجهة تلك الإعمال والقضاء عليها..متقدما بخالص العزاء إلى أسر وأهالي الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.


وبدورها .. أدانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ، في بيان لها اليوم ، الحادثين الإرهابيين .. معربة عن خالص تعازيها لأسر ضحايا الغدر الإرهابي .. داعية الله عز وجل أن يشفي جميع المصابين.


وأكدت أن مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة وقوة النسيج الوطني المصري..مشددة على أن هذا الحادث الأليم لن يزيد مصر إلا تصميما على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره ووقوف الشعب المصري خلف قيادته السياسية صفا واحدا للقضاء على الإرهاب الأسود الذي يحاول أن يزعزع استقرار الوطن ويعوق عملية التنمية والبناء.