السبت 29 يونيو 2024

عضو بـ«عربية النواب»: زيارة الرئيس السيسي للكويت تأكيد على دعم مصر لأمن الخليج

31-8-2019 | 16:10

قال النائب أحمد فؤاد أباظة عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي للكويت تأتي تدعيما للعلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين تاريخيا في المجالات كافة، مشددا على ضرورة التمسك بالدعم المصري لأمن المنطقة ودول الخليج خاصة والدول العربية عامة في مختلف المراحل.

وأكد النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي يتمسك بدعم القضايا العربية ولن يسمح بأي تهديد لأمن الخليج في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة وتعديات طهران على السفن التجارية والناقلة للبترول في محاولة للتحرش بالدول العربية وضغط على الولايات المتحدة الأمريكية0.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن الكويت ومصر تربطهما علاقات قوية اقتصادية أيضا حيث تعتبر من أول الدول العربية المستثمرة في مصر فضلا عن المساعدات والمنح التي تقدمها لخطط التنمية ودعم الأسر الفقيرة والأشد فقرا، بجانب دعم الصناديق الخاصة بالمشاريع التنموية التي تساهم في توفير فرص عمل للشباب.

 ويزور الرئيس عبدالفتاح السيسي الكويت، اليوم السبت، تلبية لدعوة كريمة من الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح.

وتأتي زيارة السيسي إلى الكويت، وهي الثالثة له منذ توليه الرئاسة في يونيو 2014؛ حيث كانت الزيارة الأولى في الخامس من يناير 2015، بينما كانت الزيارة الثانية في السابع من مايو 2017، استكمالا للزيارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين، والتي تستهدف النهوض بالتعاون الثنائي في كافة مجالات العمل المشترك، من أجل تعزيز علاقات التعاون التاريخية الراسخة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الحيوية، إيمانا بوحدة الهدف والمصير والتطلع إلى مستقبل مزدهر.

وتكتسب الزيارة أهمية كبيرة نسبة إلى توقيتها، نظرا للتحديات الجسام التي تعصف بالعالمين العربي الإسلامي، وتؤكد أهمية العمل العربي المشترك؛ للتصدي لتلك التحديات، ومواجهة التهديدات التي تهدد مستقبل المنطقة، والتي تتطلب العمل على تعزيز المصالح المشتركة في شتى المجالات.