الجمعة 7 يونيو 2024

6 مايو.. محاكمة رئيس حي روض الفرج بتهمة تلقي رشوة

9-4-2017 | 15:12

كتب: أحمد المليجي 

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سري الجمل، جلسة 6 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس حي روض الفرج، المهندس محمد عبدالنبي أبو العنين، والذي تم إلقاء القبض عليه وإحالته للمحاكمة الجنائية، بتهمة الحصول على رشوة من أحد رجال الأعمال لإصدار تراخيص هدم وبناء مخالفة للقانون.
وحددت محكمة الاستئناف الدائرة 13 شمال القاهرة، وهي الدائرة التي يرأسها المستشار يوسف عثمان عبدالله، وذلك لنظر جلسات القضية التي حملت الرقم 2012 لسنة 2017 روض الفرج.
كشفت التحقيقات تلقي رئيس الحي المذكور "المتهم"، رشوة من رجل الأعمال مفيد سعد نظير، رئيس مجلس إدارة شركة "بسنت" للمقاولات، عبارة عن مبلغ 20 ألف جنيه له، و3ألاف جنيه لكل مهندس بالحي، بالإضافة إلى تليفون محمول ماركة "سامسونج"، من أجل إنهاء إجراءات الرخص الخاصة بالبناء والهدم، لرجل الأعمال المذكور.
وتم القبض على رئيس الحي متلبس بالرشوة وتم التسجيل له بالصوت والصورة من قبل ضباط الرقابة الإدارية، حيث تبين أن رئيس الحي أصدر قرارات مزورة ومخالفة للقانون بالهدم والبناء تجاوزت قيمة الفساد فيها، من إهدار أموال الدولة، وتربيح الغير، تجاوزت مبلغ 120 مليون جنيه.
وأظهرت التحقيقات أنه في واقعة واحدة قام بتزوير قرار هدم لمصنع وتحويله إلى أبراج سكنية، أهدر فيها مبلغ 4مليون و250 ألف جنيه على خزينة الدولة، قيمة أوراق التراخيص وحدها بخلاف تربيح الغير بالملايين.