الإثنين 1 يوليو 2024

الزمالك يتأهل إلى نهائي "كأس مصر" بعد مباراة ماراثونية أمام الاتحاد

1-9-2019 | 22:32

تأهل فريق الزمالك إلى نهائي بطولة كأس مصر، بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في مباراة مارثوانية خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد الإسماعيلية.


ولجأ حكم المباراة للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.


ونجح مصطفي محمد مهاجم الزمالك في تسجيل هدف اللقاء الوحيد والتأهل في الدقيقة 98  من اللقاء بعد تلقيه كرة عرضية من شيكابالا ليسدد قذيفة من داخل منطقة الجزاء.


وشهد الشوط الأول للمباراة إهدار لاعبي الزمالك لأكثر من فرصة محققة، والتي فشل لاعبو الأبيض في ترجمتها لهدف محقق، كما شهد تألق عماد السيد حارس مرمي الاتحاد السكندري في التصدي لأكثر من كرة خلال الدقائق الخمس الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وبدء الشوط الثاني بضغط هجومي من لاعبي الاتحاد السكندري، والذي قابله تألقًا من محمد عواد حارس الزمالك.


وأجري الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك أول تغييراته بإشراك شيكابالا بدلا من يوسف أوباما في الدقيقة 55 من أحداث اللقاء.


وشارك مصطفى محمد بدلا من محمد أوناجم في الدقيقة 68 ، فيما أجري طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندري إيمانويل أوكوي بدلا من أحمد نبيل مانجا في الدقيقة 75 .


وواصل الزمالك إضاعة الفرص السهلة بعد إشراك شيكا، وخاصة بعد نزول مصطفي محمد بديلا الذي أضاع فرصة ذهبية في الدقيقة 78.


وفي الدقائق الـ10 الأخيرة بالوقت الأصلي تألق عماد السيد مجددا وأنقذ شباكه من صاروخية من الجانب الأيمن على حدود منطقة جزاء سددها مصطفى محمد، بينما سدد شيكابالا كرة على الطائر داخل منطقة جزاء الاتحاد علت عارضة الفريق الخصم بسنتيمترات قليلة فقط.


وفي الدقيقة الثامنة بالشوط الإضافي الأول، حصل الزمالك على ركلة ركنية من الجانب الأيمن تصل إلى الخالي من الرقابة الدفاعية مصطفى محمد والذي لم يتوان عن تسديد الكرة في الشباك مباشرة معلنًا تقدم فريقه بهدف نظيف.


وقبل النهاية، اخترق شيكابالا منطقة جزاء الاتحاد السكندري من الجبهة اليمنى ليطلق تصويبة صاروخية تصدى لها عماد السيد ببراعة، ليكمل مسلسل إهدار الفرص خلال المباراة.