الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال" أوبرا عايدة " أكتوبر المقبل

4-9-2019 | 15:51

بحث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم الاستعدادات النهائية لاستقبال عروض أوبرا عايدة التي ستقام في ساحة معبد حتشبسوت بالدير البحري غرب المحافظة خلال الفترة من 26 - 28 أكتوبر المقبل بعد توقف دام 22 عاما، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة وبعض الأمراء والملوك من الدول العربية والأوروبية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الأربعاء مع المدير التنفيذي لعروض أوبرا عايدة الدكتورة نيفين واصف، والعديد من القيادات الأمنية، ومسئولي قطاع الآثار والسياحة بالمحافظة.


وقالت المدير التنفيذي لعروض أوبرا عايدة الدكتورة نيفين واصف إن "عايدة ـ الأقصر" تعدُ خطوة رائدة نحو تحقيق السياحة المستدامة حيث تتم وفق رؤية تستهدف جعل "أوبرا عايدة" حدثاً سنوياً على أجندة السياحة العالمية يجذب اهتمام وسائل الإعلام وأسواق السياحة في مختلف دول العالم ليستقطب الملايين من عشاق الفن، والموسيقى، والتاريخ، لتصبح "أوبرا عايدة" بمثابة منصة دائمة للفنون والثقافة.


ولفتت إلى أن تنظيم عروض "أوبرا عايدة" تعدُ نوعاً مميزاً من السياحة القائمة على التخطيط، وهو الأمر الذي يشكل عنصر جذب هام للسياح التي تميل إلى حضور الفعاليات المنتظمة في السفر والترفيه مثل مهرجان "ليميتس" الموسيقي الشهير في مدينة بوسطن الأمريكية الذي يبلغ المردود الاقتصادي لها نحو 265 مليون دولار.


وأضافت أن الحدث أيضاً يعتمد على إشراك الاقتصادات المحلية، من خلال مشاركة الأهالي في صنع الملابس والإكسسوارات، ليشارك فرد من كل بيت في الأقصر.