الأربعاء 29 مايو 2024

4 نصائح لنوم القيلولة

26-1-2017 | 08:58

مع التقدم في العمر وزيادة المسئوليات، تقل معدلات نومكِ ليلا، مما قد يؤثر على جمال بشرتك ومظهرك العام لذلك ننصحك عزيزتي بالاهتمام بنوم القيلولة، لما له من أثر في تجديد نشاط الجسم والحفاظ على نضارة البشرة.

 

 وإليك تلك النصائح لتحظي بنوم قيلولة صحي:

 

1- التوقيت:

أثبت الخبراء أن أنسب وقت للقيلولة يتراوح من الواحدة ظهرا للثالثة عصرا لأن هرمونات الجسم تقل في تلك الفترة، ويصبح الجسم بحاجة للراحة، أما إذا كانت القيلولة متأخرة عن ذلك الوقت فم الممكن أن تسبب الأرق ليلا.

 

2-التعود:

اجعليها عادة من روتينك اليومي أن تحظي بثلاثين دقيقة على الأقل راحة في وقت الظهيرة، حتى لا تتعرض هرمونات الجسم والإشارات التي يرسلها له المخ للاضطراب مع التغيير المستمر في روتينك اليومي، كما أن القيلولة مفيدة جدا لصحتك ونضارتك سيدتي.

 

3-الكافيين:

لن تصدقي تلك المعلومة الغريبة، حيث ينصح الخبراء بتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل نوم القيلولة مباشرة، لأن تلك المنبهات تستغرق حوالي 30 دقيقة لتكون فعالة وبالتالي ستكون مثالية لإيقاظك بعد هذه المدة.

 

4- أنسب مكان للقيلولة:

تجنبي تماما نوم القيلولة علي السرير لأنك ستجدين صعوبة في الاستيقاظ وشعور بالكسل، وأفضل مكان لتحظي بنوم القيلولة عزيزتي هو الأريكة أو حتى سيارتك لتستيقظي وأنت تشعري بالانتعاش.