الأربعاء 22 مايو 2024

«عبدالنبي»: نواب الشعب عازمون على سرعة إصدار قانون مجلس الشيوخ

أخبار7-9-2019 | 15:21

أكد النائب علاء عبدالنبي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن إصدار قانون مجلس الشيوخ على رأس أولويات البرلمان في دور الانعقاد القادم حتى يتم التمكن من إجراء الانتخابات الخاصة بتشكيل المجلس، يأتي ذلك تزامنا مع عزم البرلمان على سرعة إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لتقسيم الأعداد الموضوعة بالقانون على عدد الدوائر والقطاعات في مختلف أرجاء الجمهورية.

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن اللجنة التشريعية سوف تناقش المشاريع القانونية المحولة إليها من رئيس البرلمان ومناقشتها وبحثها جيدا للوصل إلى قانون يخدم المصالح العامة في البلاد، مشيرا إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ استحقاق دستوري مهم منحه الشعب لنفسه حتى يتم من استكمال خريطة البناء والتعمير والحفاظ على المكتسبات التشريعية.

وأوضح "عبدالنبي" أن أعضاء مجلس النواب عازمون على إصدار القانون فور انعقاد مجلس النواب، مشيرا إلى أن موعد إجراء الانتخابات سوف يحسمه القانون فضلا عن تحديد عن الدوائر الانتخابية وطريقة الانتخاب والترشح، مشددا على ضرورة مشاركة المصريين في هذا الاستحقاق الهام في تاريخ البلاد.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، قد أعلنت في أواخر شهر أبريل الماضي أن أكثر من 23 مليون ناخب صوتوا بالموافقة على التعديلات الدستورية والتي تضمنت استحداث مجلس الشيوخ، بنسبة 83ر88 %، فيما بلغ إجمالي من صوت بلا بلغت مليونين و945 ألفا و680 ناخبا بنسبة 11.17 %.

وقبلها بأيام، وافق مجلس النواب المصري، على التعديلات الدستورية بأغلبية 531 عضوا مقابل رفض 22 عضوا من إجمالي 554 عضوا حضروا الجلسة، وفقا لما نقله التلفزيون الرسمي بالبلاد على لسان، علي عبدالعال، رئيس المجلس.

    الاكثر قراءة