الأربعاء 26 يونيو 2024

خلال الاجتماع الأول.. 10 ملفات على مائدة اتحاد الغرف التجارية غدا

اقتصاد7-9-2019 | 15:40

يعقد غداً الاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعه الأول، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، في الدورة الجديدة 2019/ 2020 لمناقشة القضايا والمشاكل التي يعاني منها التجار وسبيل تحسين الخدمات المقدمة.

 

وسيتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات التي تهم التجار حيث سيتم التصديق على جلسة إجراءات تشكيل هيئة مكتب الاتحاد واستعراض ميزانية الاتحاد المعتمدة لعام 2019، ومستحقات الاتحاد لدى الغرف التجارية.

 

كما سيناقش مجلس إدارة الاتحاد اقتراح تشكيل لجان قطاعية ولجان دائمة منبثقة من مجلس إدارة الاتحاد، ومناقشة تعديل قانوني الضرائب والقيمة المضافة وتنظيم مبادرة العودة للمدارس، كما سيتم بحث المستجدات الخاصة بالمبنى الجديد للاتحاد بالتجمع الخامس.

 

يأتي هذا في الوقت الذي طالب رؤساء الشعب النوعية في الغرفة التجارية بالقاهرة، بضرورة تطبيق ضريبة القيمة المضافة من المنبع ومراعاة عدالة التطبيق، حيث إن تطبيقها بصورتها وآلياتها الحالية يشوبه "الازدواجية"، ما يؤدى لارتفاع أسعار المنتج النهائي للمستهلك، وفيما يخص ضريبة الدخل، طالبوا برفع حد الإعفاء الضريبي لـ٢٤ ألف جنيه للعامل، لكي يتماشى مع ارتفاع تكاليف المعيشة والحد الأدنى الجديد للمرتبات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية القاهرة، مع رؤساء الشعب التجارية، لمناقشة التعديلات المنتظرة على قانون الضريبة على القيمة المضافة، ومشروع القانون الجديد للضريبة على الدخل، لضبط الأسعار والحفاظ على استقرار السوق، ووضع كافة مقترحات الشعب النوعية في الاعتبار، ليست في غرفة القاهرة فقط، بل على مستوى الغرف التجارية في المحافظات، لأنها تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي.

 

وأكد رؤساء الشعب أن هناك مذكرة تفصيلية سيتم رفعها إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية، إبراهيم العربي، تتضمن المقترحات النهائية من وجهة نظر كافة القطاعات المختلفة.