الأحد 16 يونيو 2024

"طالبان" تطلق سراح 6 صحفيين مختطفين

8-9-2019 | 12:41

أطلقت حركة "طالبان"، اليوم الأحد ، سراح 6 صحفيين اختطفهم مقاتلوها، أول أمس الجمعة في ولاية باكتيكا جنوب شرقي أفغانستان، وذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء محادثات سلام سرية مع طالبان في الولايات المتحدة.

وقال مصدر من شرطة باكتيكا إن "مقاتلين تابعين لطالبان أطلقوا سراح الصحفيين المختطفيين هذا الصباح"، مشيرا إلى أن المسلحين اختطفوا هؤلاء الصحفيين المحليين قبل يومين بعدما اتهموهم بالتعاون مع الحكومة الأفغانية.

ويعمل الصحفيون لحساب عدة وسائل إعلام محلية، وتم اختطافهم في منطقة غير آمنة على طريق سريع في باكتيكا أثناء سفرهم إلى ولاية خوست المجاورة، وأضاف المصدر أن الصحفيين بصحة جيدة وفي أمان، وهم في طريقهم إلى ديارهم في باكتيكا.

وأعلن ترامب تعليق اجتماع "سري" مع حركة طالبان والحكومة الأفغانية، كان من المقرر أن ينعقد اليوم في الولايات المتحدة، بعدما تبنت الحركة الهجوم الإرهابي الأخير في كابول الذي راح ضحيته 12 شخصا بينهم جندي أمريكي.

ويأتي الإعلان غير المتوقع عقب التوصل لمسودة اتفاق بين واشنطن وطالبان بعد أكثر من عام من المفاوضات، حول انسحاب 5 آلاف جندي أمريكي خلال 135 يوما.