الأحد 9 يونيو 2024

وزيرة البيئة: نعمل على صون مواردنا الطبيعية وتطويرها باعتبارها أساس التنمية الشاملة

أخبار8-9-2019 | 13:03

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تضطلع، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالدور الأكبر في صون الموارد الطبيعية التي تعتبر أساس عملية التنمية الشاملة، كما تعمل على تطوير المحميات الطبيعية التي خص بها الله مصرنا الحبيبة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع الدفعة رقم 49 من طلاب كلية الدفاع الوطني التابعة لأكاديمية ناصر العسكرية برئاسة مدير الكلية، بمحمية رأس محمد، وذلك بحضور وفد من المستشارين أعضاء هيئة التدريس والعسكريين من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة من السعودية والإمارات والكويت والأردن و سلطنة عمان ولبنان والسودان وباكستان وكينيا وتنزانيا، بالإضافة إلى العاملين بالجهاز الإداري للدولة وبعض نواب البرلمان. 

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي جاء على أرض سيناء الحبيبة رمز العزة والتضحية والفداء .. مؤكدة أن محمية رأس محمد تعد جزءا هاما من أرض سيناء التي تتمتع بثراء وتنوع بيولوجي لا مثيل له أبهر العالم.

وأوضحت أن خطة عمل الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية ترتكز على عناصر عدة أبرزها الإدارة الرشيدة والمستدامة لأصول الموارد الطبيعية لدعم الاقتصاد وزيادة التنافسية وخلق فرص عمل جديدة ووفاء مصر بالتزاماتها الدولية والإقليمية تجاه الاتفاقيات البيئية ووضع الآليات اللازمة لذلك مع ضمان توافقها مع السياسات المحلية والحفاظ على التنوع البيولوجي ومجابهة آثار التغييرات المناخية وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

ورافقت الدكتورة ياسمين فؤاد الوفد في جولة داخل المحمية حيث قام عدد من الباحثين البيئيين التابعين لوزارة البيئة بشرح معالم المحمية وماتمتلكه من ثروات وموارد طبيعية نادرة لا توجد في أي مكان بالعالم سوى في محمية رأس محمد.