الأحد 22 سبتمبر 2024

3 أسباب وراء نجاح معرض "أهلا مدارس" هذا العام.. تعرف عليها

اقتصاد8-9-2019 | 15:45

كشف رئيس شعبة الأدوات المدرسية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل، السبب وراء نجاح معرض "أهلا مدارس"، وارتفاع نسبة المبيعات خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.


وقال أبو الجبل في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن توقيت إقامة المعرض كان عاملا أساسيا في نجاح المعرض هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ففي السنة الماضية تمت إقامته قبل بدء الدراسة بيومين فقط، أما اليوم فتمت إقامته قبلها بأسبوعين.


وتابع " إن اختيار قاعة "الصندوق الاجتماعي" بأرض المعارض، أحد الأسباب في جذب المواطنين نظرا لسهولة المواصلات، ففي العام الماضي تم إقامة المعرض بقاعة المؤتمرات التي تبعد عن "مترو الانفاق"، ما كان يمثل صعوبة على الكثير من المواطنين في الوصول إليه، كما أن نسبة التخفيضات هذا العام وصلت إلى 50%.

وأشار إلى أن نسبة التخفيضات تراوحت ما بين 25% إلى 50% على كافة الأدوات المكتبية، متابعا إن تزاحم المواطنين على شراء الأدوات المدرسية، صنع رغبة لدى العارضين في تمديد المعرض إلى يوم الجمعة المقبل.


وناشد أبو جبل، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، ورئيسي اتحاد الغرف التجارية وغرفة القاهرة ، مد معرض "أهلا مدارس" المقام بأرض المعارض إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر الجاري، وذلك بناء على طلب العارضين، بعدما شهد المعرض إقبالا كبيرا لأول مرة.