الأحد 19 مايو 2024

صور.. 3 أسباب وراء نجاح معرض "أهلا مدارس" هذا العام.. والأدوات المكتبية: نطالب بمد المعرض إلى الجمعة المقبلة.. وشعبة الملابس: التخفيضات وصلت إلى 80%

تحقيقات8-9-2019 | 16:33

شهد معرض "أهلا مدارس" المقام بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض، إقبال كبير من المواطنين على شراء الأدوات المدرسية والزي المدرس والأحذية، بأسعار مخفضة بنسبة 50% ، مما كان السبب وراء اتخاذ قرار من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية بمد المعرض إلى 10 سبتمبر الجاري بدلا من انتهاءه في 8 سبتمبر، بناءا على طلب المواطنين.

و رأوا العارضين أن يتم تمديد المعرض مرة ثانية إلى 13 سبتمبر المقبل بعدما حقق نجاح كبير خلال فترة انعقاده من 1 سبتمبر إلى 10 سبتمبر.

أسباب النجاح

كشف رئيس شعبة الأدوات المدرسية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل، السبب وراء نجاح معرض "أهلا مدارس"، وارتفاع نسبة المبيعات خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وقال أبو الجبل في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن توقيت إقامة المعرض كان عاملا أساسيا في نجاح المعرض هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ففي السنة الماضية تمت إقامته قبل بدء الدراسة بيومين فقط، أما اليوم فتمت إقامته قبلها بأسبوعين.

وتابع " إن اختيار قاعة "الصندوق الاجتماعي" بأرض المعارض، أحد الأسباب في جذب المواطنين نظرا لسهولة المواصلات، ففي العام الماضي تم إقامة المعرض بقاعة المؤتمرات التي تبعد عن "مترو الانفاق"، ما كان يمثل صعوبة على الكثير من المواطنين في الوصول إليه، كما أن نسبة التخفيضات هذا العام وصلت إلى 50%.

وأشار إلى أن نسبة التخفيضات تراوحت ما بين 25% إلى 50% على كافة الأدوات المكتبية، متابعا إن تزاحم المواطنين على شراء الأدوات المدرسية، صنع رغبة لدى العارضين في تمديد المعرض إلى يوم الجمعة المقبل.

وناشد أبو جبل، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، ورئيسي اتحاد الغرف التجارية وغرفة القاهرة ، مد معرض "أهلا مدارس" المقام بأرض المعارض إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر الجاري، وذلك بناء على طلب العارضين، بعدما شهد المعرض إقبالا كبيرا لأول مرة.

 

نسبة التخفيضات 80%

وقال رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عمرو حسن، إن معرض "أهلا مدارس" حقق نجاحا غير مسبوق في دورته السادسة من انعقاده، حيث حققت شعبة الملابس مبيعات مرتفعة، مشيرا إلى أنه لأول مرة تشارك شعبة الملابس في معرض "أهلا مدارس".

وأضاف رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن نسبة التخفيضات في المعرض وصلت إلى 80%، على كافة الملابس من "سويت شيرت" وزي مدرسي وقميص وبنطلون جينز، وذلك مساهمة من الشعبة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، مشيرا إلى أن سعر القميص 30 جنيها، والبنطلون الجينز 50 جنيها، والسويت شيرت 50 جنيها.

وأشار إلى أن كافة المعروض من الملابس محلية الصنع 100%، فهدف الشعبة "نسمع في السوق من أجل التصدير للخارج"، موضحا أن الشعبة تدرس خلال الفترة الحالية تحت قيادة رئيس اتحاد الغرف التجارية إبراهيم العربي، في إقامة معرض "للملابس والأحذية".

منفذ لبيع البضائع المخزنة

وكشفت سماح هيكل، سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن إقامة المعارض تعد منفذا جديدا لبيع البضائع المخزنة بنسبة خسارة أقل قد تصل إلى 40%، مشيرة إلى أن التاجر يتعرض للخسارة إذا قام ببيع الملابس بنظام "استوك" بنسبة تصل إلى 80%، لذلك يلجأ لبيعها في المعرض بأسعار مخفضة.

 وأضافت هيكل في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن معرض "أهلا مدارس" حقق نجاحا غير مسبوق في بيع الملابس، حيث وصلت نسبة التخفيضات على الزي المدرسي نحو 35%، والملابس الرجالي والحريمي تخطت 50%، مشيرة إلى أن السبب وراء ارتفاع أسعار الملابس في السوق يرجع إلى ارتفاع أسعار الخامات.

وعن أسعار الملابس الشتوي، أوضحت أنها هذا العام ستكون مرتفعة نتيجة تحرير سعر صرف الدولار الجمركي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة، وارتفاع أسعار الكهرباء، مؤكدة أن تلك العوامل سترفع أسعار الملابس الشتوي هذا العام.

    الاكثر قراءة