الإثنين 17 يونيو 2024

الداخلية: ضبط 16 إخوانيا من المتورطين في تنفيذ مخطط للإضرار بالدولة وتنفيذ عمليات عدائية

10-9-2019 | 16:01

أعلنت وزارة الداخلية القبض على ستة عشر من العناصر الإخوانية ، القائمة على تنفيذ تحرك يستهدف تهريب النقد الأجنبي ، وتهريب العناصر الإخوانية "المطلوبة أمنيا " إلى بعض الدولة الأوروبية ، وتوفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل ، لارتكاب سلسلة من الأعمال العدائية بالدولة .

وأوضحت وزارة الداخلية - في بيان لها اليوم / الثلاثاء/ - أنه في إطار جهود الوزارة لإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى التي تستهدف المساس بأمن الوطن ، والنيل من استقراره .. فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد مخطط لقيادات التنظيم الهاربة بتركيا ، يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية ، وتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت والمرافق الحيوية ، والقوات المسلحة ، والشرطة والقضاء ، لإشاعة حالة من الفوضى في البلاد ، تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسي.

وأضافت الوزارة أن المعلومات كشفت أبعاد التحرك المشار إليه ، والتى ترتكز على إنشاء ثلاث شبكات سرية تستهدف : تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد ، وتهريب العناصر الإخوانية "المطلوبة أمنياً " إلى بعض الدول الأوروبية مروراً بتركيا ، وتوفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التى تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية ، وذلك بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد والتي يتخذونها ستاراً لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم ..

وأكدت الوزارة - في بيانها - أن الجهود نجحت في تحديد العناصر الإخوانية الهاربة بتركيا ، والمتورطة في إعداد المخطط وهم : ياسر محمد حلمى زناتى ومحمود حسين أحمد حسين وأيمن أحمد عبد الغنى حسنين ومدحت أحمد محمود الحداد .. حيث تم التعامل مع تلك المعلومات ، وتوجيه ضربة أمنية للعناصر القائمة على هذا التحرك .

وعقب تقنين الإجراءات مع نيابة أمن الدولة العليا ، أسفرت عن تحديد وضبط ستة عشر عنصرا منهم .. وكذلك بعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية .. فضلاً عن عدد من جوازات السفر ، ومجموعة من الأوراق التنظيمية التي تحوي خطة تحركهم .

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية ، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات .