الجمعة 21 يونيو 2024

«تنسيقية الأحزاب»: أجندة مؤتمر الشباب تحمل قضايا تشغل اهتمام المجتمع

أخبار11-9-2019 | 13:43

قالت الدكتورة شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إن مؤتمر الشباب الثامن المقبل هو استكمال لسلسلة مؤتمرات الشباب الوطنية التي بدأت في 2016 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي كان من أهم نتائجها منتدى شباب العالم ومنتدى الشباب العربي الأفريقي.

وأوضحت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر تحمل أهمية خاصة وجميعها لها علاقة بالوضع الراهن في العالم، مضيفة إن قضية الإرهاب تشغل اهتمام العالم، ومصر لديها تجربة هامة في مكافحة الإرهاب ولا تزال تحارب وتحقق نجاحات في هذا الشأن.

وأكدت أن المؤتمر سيناقش في جلسته الثانية تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع، ودور السوشيال ميديا في تزييف الوعي وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، موضحة أن جلسة "اسأل الرئيس" تعتبر من أهم الجلسات التي يشهدها المؤتمر لأنها تمنح إجابة مباشرة من الرئيس على الأسئلة التي تشغل اهتمام الشباب والمجتمع كله.

وأشارت إلى أن الإحصائيات التي عرضت خلال مؤتمر الشباب الماضي في العاصمة الإدارية الجديدة كشفت أن كافة فئات المواطنين تشارك في إرسال أسئلتها على موقع المبادرة، مضيفة إن تلك الأسئلة تمثل قضايا تشغل الرأي العام ويتم الرد عليها، فتكون الجلسة من أهم فعاليات المؤتمر.

وأضافت إن التنسيقية ستشارك بعددها الكامل في المؤتمر، وتحرص على المشاركة الفاعلة بأوراق عمل تشمل كافة محاور المؤتمر.