الإثنين 3 يونيو 2024

«الشهابي»: مؤتمر الشباب الثامن يسهم في رفع الوعي لمواجهة كافة أشكال الفوضى والإرهاب

أخبار13-9-2019 | 16:25

قال إبراهيم الشهابي، أمين شباب حزب الجيل وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مؤتمرات الشباب هي حالة حوار مجتمعي مستمر هدفها الأساسي نشر الوعي في المجتمع والتأكيد على قيمة الحوار كوسيلة لتوضيح الحقائق والتحديات للمواطنين، مؤكدا أن القيادة السياسية حرصت على أن تمارس دورها في الحوار مع الشباب لتعويض ضعف الحالة الحزبية في مصر.

 

وأوضح الشهابي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مؤتمرات الشباب ساهمت في نشر الوعي الوطني تجاه التحديات ورسخت لدى الأجيال الجديدة فكرة الدولة وكيفية بناء الدول، مضيفا إن المؤتمر الثامن غدا يحمل مجموعة من القضايا الهامة منها مكافحة الإرهاب، لتوضيح أساليب الإرهاب ضد المصريين وقوى الدولة واستخدامه للحرب النفسية وحرب المعلومات بهدف تفكيك النسيج الاجتماعي المصري.

 

وأشار إلى أن المؤتمر غدا سيؤكد عدة محاور أبرزها أن الحرب ما زالت مستمرة وأن نجاح الدولة خلال الفترة الماضية في إيقاف العنف والحد من العمليات الإرهابية وتأثيرها على النسيج الاجتماعي لا يعني أن الإرهاب انتهى، لأنه مرتبط بدول تشعر بخطر من تنامي القدرات المصرية وتستخدم الإرهاب والعنف والشائعات والأكاذيب لتفكيك المجتمع.

 

وأكد أن حروب الجيل الرابع هي أمر واقع ومحاولات الكثيرين لنفيها هو عدم إدراك لطبيعة التطور في العالم، وأن السوشيال ميديا وغيرها أصبحت الأداة الأسهل لبث الأكاذيب والشائعات لأنه يغيب عنها توثيق المعلومة، وتوجه رسائل مستمرة تهدف لبث الفوضى والتدمير ومساعدة الإرهاب في تحقيق أهدافه.

 

وأضاف أن مؤتمر الشباب هو الحدث السياسي الأكثر متابعة من قبل الرأي العام، ويسهم في رفع حالة الوعي ومناعة المجتمع في مواجهة كل أشكال الفوضى والإرهاب، مؤكدا أن المؤتمرات نجحت في تحقيق هذا في السابق وستنجح النسخة الثامنة في استكمال نفس الرسالة.