الأحد 30 يونيو 2024

المقاصة يهزم المقاولون ويطارد الأهلي على الصدارة

9-4-2017 | 22:03

 

حقق فريق مصر المقاصة فوزا مهما على نظيره المقاولون العرب بهدفين دون رد فى المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب عثمان أحمد عثمان ضمن منافسات الجولة 24 في الدوري الممتاز.

 

سجل هدفى المقاصة أحمد الشيخ وحسين الشحات من ركلتي جزاء في الدقيقة 45، و78 على التوالي، ليستمر المقاصة في مطاردة الأهلي على صدارة الدوري، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 54 في المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر برصيد 57 نقطة.

 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وسيطر لاعبو المقاصة على مجريات اللعب، وأهدروا العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المقاولون، حيث نجح فوافي في اختراق دفاعات الذئاب.

 

ومرر عرضية خطيرة في الدقيقة 15 لأحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء يعدها الدفاع.

 

ويرد المقاولون بهجمة سريعة في الدقيقة 17، عن طريق عمر جمال الذي اخترق من العمق، ومرر بينية لأحمد علي، الذي يفشل في الوصول إلى الكرة.

 

ويواصل المقاصة الضغط في حين يعتمد المقاولون على الكرات المرتدة، في محاولة لاستغلال الاندفاع الهجومي للاعبي المقاصة، وفي الدقيقة 20 يمرر هشام محمد طولية داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابع.

 

وفي الدقيقة 25 يسدد فوافي كرة قوية يتصدى لها أحمد مسعود ببراعة، ويتابعها باولو ويسدد مرة أخرى بعيدا عن المرمى.

 

يهدأ رتم المباراة قليلا ويحاول لاعبو المقاولون الاستحواذ على الكرة، وينجح أحمد على فى المرور من منتصف الملعب قبل أن ينجح الدفاع فى إفشال. وفى الدقيقة 28 يمر أحمد الشيخ من الجهة اليمنى ويفشل فى التحكم فى سرعته ويسقط خارج الملعب ليتلقى العلاج، قبل أن تنشر مشادة بين كورية لاعب المقاولون وجون انطوى لاعب المقاصة بعد تدخل قوى من أحمد على مع جون انطوى لشهر الحكم آمين عمر البطاقة الصفراء لكل من على وأنطوى. وتشهد الدقيقة 33 أخطر هجمات المقاصة عن طريق تراورى تربك دفاع الذئاب قبل أن ينجح فى التصدى لها. وفى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط يحصل المقاصة على ركلة جزاء ينجح أحمد الشيخ فى تسجيلها لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاصة بهدف دون رد.

 

 

 

مع بداية الشوط الثانى ينشط لاعبو المقاولون فى الشق الهجومى ويحاول الثلاثى أحمد على وعمر جمال ومحمد فاروق اختراق دفاعات المقاصة بأكثر من كرة لم تنجح أيا منها فى ظل اليقظة الدفاعية والانتشار الجيد من مدافع المقاصة.

وفى الدقيقة 55 يهرب انطوى من الرقابة ويحاول التسديد على مرمى الذئاب ولكن تخرج الكرة سهلة بعيدا عن المرمى ، وينحصر اللعب فى وسط الملعب دون فاعلية هجومية من أيا من الفريقين حتى الدقيقة 65 قبل أن يقود فاروقة هجمة منظمة للمقاصة تنتهى دون خطورة على مرمى أحمد مسعود.

ويجرى محمد عودة اول تبديل فى الدقية 66 بخروج عمر جمال ونزول محمد ناجى جدو فى محاولة لتنشيط خط الهجوم، ويمر أحمد على من الجهة اليمنى ويرسل عرضية خطيرة تنتهى بضربة حرة لصالح المقاصة.

 

يستمر الاداء الباهت من الفريقين ، وفى الدقيقة 70 يجرى المقاولون ثانى التبديلات بخروج أحمد على الظهير الأيمن ونزول محمد فضل ، وفى الدقيقة 78 يحصل المقاصة على ركلة جزاء بعد أن ارتبطت الكرة بيد مدافع المقاولون يسددها حسين الشحات داخل الشباك ليعلن الهدف الثانى للمقاصة لتصبح النتيجة تقدم المقاصة بهدفين دون رد.

وفى الدقيقة 85 يضغط محمد فضل ويستخدم الكرة من الدفاع ويمرر لمحمد فاروق الذى أعاد له الكرة لينفرد بالمرمى ويسدد على يمين الحارس ولكن خارج المرمى ، ويجرى المقاصة التبديل الأخير بنزول أحمد عبد الظاهر بدلا من جون انطوى ويجرى المقاولون أيضا آخر التبديلات بنزول كريم مصطفى وخروج رامى عادل ، يستسلم الفريقين للأمر الواقع ويكتفى لاعبى المقاصة بالهدفين ويفشل لاعبو المقاولون فى بناء اى هجمة حقيقية للعودة للمباراة ، قبل أن يعلن الحكم آمين عمر نهاية اللقاء ،

 

 

 

بهذا الفوز يرفع المقاصة رصيده إلى النقطة 53 محلا بها المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى خلف الاهلى المتصدر برصيد 58 نقطة ، فى حين تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 28 فى المركز الحادى عشر.

    الاكثر قراءة