السبت 18 مايو 2024

الحداد العام بمؤسسات «مصر الجديدة» على أرواح الأبرياء

9-4-2017 | 22:37

 

دان الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية أنصار حقوق الإنسان بمصر، أستاذ القانون الدولي، وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة، الحوادث الإرهابية الذى وقعت، صباح اليوم، في كل من طنطا والإسكندرية، والتي تمس الوطن بأكمله، واصفا إياها بالخسة والجبن.

 

وأكد حلمي أن مصر وعلى مر العصور شهدت مثل تلك الأعمال الغاشمة، ولكن لم يزدها إلا إصرارا على دحر الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

 

وأضاف أمين عام الجمعية أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذى لا وطن له ولا دين ولا أخلاق.

 

وشدد على التعاون والتضامن على كل المستويات بين جمعيات المجتمع المدنى والمسئولين والشعب بأكمله للقضاء على قوى الشر والإرهاب من الداخل والخارج التي تحاول نشر الدمار وبث الفوضى وزعزعة الأمن، معربا عن خالص تعازيه ومواساته للحكومة والشعب المصرى وأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

وفي السياق ذاته أعلن حلمي أن جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، بمؤسساتها المختلفة، وهي "مركز الطفل للحضارة والإبداع، ومكتبة مصر الجديدة، ومكتبة المستقبل، توقف أنشطتها الفنية والأدبية والثقافية، لمدة ثلاثة أيام، تزامنا مع حالة الحداد العام للدولة، وذلك حزنا على أرواح الأبرياء، الذين سقطوا اليوم.

 

    الاكثر قراءة