الخميس 9 مايو 2024

أمين الفتوى في أستراليا: "مؤتمر الأوقاف" يهدف لحماية الشباب والأوطان من التطرف

أخبار15-9-2019 | 22:16

دعا سليم علوان أمين عام دار الفتوى بالمجلس الإسلامي الأعلى في أستراليا، إلى العمل على تطبيق المفاهيم المعتدلة الصحيحة التي أوصى بها مؤتمر الأوقاف لبناء الدول من أجل حماية الشباب من التطرف والغلو، وحماية أمن واستقرار وبناء الأوطان والبعد بها عن الخراب والتدمير.


ووجه علوان - في تصريحات صحفية اليوم الأحد، على هامش مشاركته في المؤتمر الثلاثين الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "فقه بناء الدول رؤية عصرية" - الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر حكومة وشعبا على استضافتها للمؤتمر ومناقشة الموضوعات الهامة التي تناولها من أجل بناء الأوطان وحمايتها.


وقال "علوان" إن المؤتمر يدعو للعدل والاعتدال والوسطية ويهدف إلى أمرين في غاية الأهمية هما حفظ البلاد واستقرارها وحفظ الشباب من التطرف، مؤكدا أن أهل التطرف لا يريدون بناء الأوطان بل يريدون التدمير والخراب والهدم.


وطالب قادة الدول وأعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر بالعمل على نشر ثقافة الاعتدال وحماية البلاد وتطبيق المفاهيم الصحيحة حتى لا تمكن الجماعات المتطرفة من تحقيق ما تصبو إليه.


وأوضح أمين عام الفتوى بأستراليا، أهمية تبادل المعلومات عن المتطرفین بين الدول بعضها البعض ومتابعتھم وملاحقتھم بالتنسیق مع الدول الأخرى من أجل إضعاف شبكة المتطرفین والقضاء عليهم، مع المتابعة لأمورھم القانونیة واكتشاف الثغرات فیھا، وبالتالي تفكیك خلایاھم وتنظیماتھم.


    Egypt Air