الأربعاء 22 مايو 2024

القائد العام: القوات المسلحة كانت وستظل درعًا واقيًا للوطن..وأنقل لكم تحيات وتقدير الرئيس السيسي

أخبار18-9-2019 | 15:31

التقى الفريق أول محمد زكي ، القائد العام للقوات المسلحة ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، عدداً من القادة والضباط والصف والجنود من مقاتلي قوات الصاعقة والمظلات ، والذي يأتي في إطار خطة "اللقاءات الدورية " التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة بمختلف الأفرع والتشكيلات والوحدات .


وألقى قائد قوات الصاعقة كلمة ، أكد فيها أن رجال القوات الخاصة يعملون بكل عزيمة وإصرار للحفاظ على مقدسات الوطن ، مشيراً إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لقوات الصاعقة والمظلات لتؤدى مهامها بكفاءة واقتدار ، ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.


واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة "حداداً " على أرواح شهداء الوطن الأبرار من الجيش والشرطة الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة لتظل مصر هى الكتلة الصلبة التى تحفظ أمن وإستقرار المنطقة ، كما نقل القائد العام لمقاتلي القوات الخاصة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة لما يبذلونه من جهد وعرق من أجل رفعة الوطن وحماية ترابه المقدس .


وأكد القائد العام - في هذا الصدد - أن القوات المسلحة كانت وستظل درعاً واقياً للوطن ، وحصناً منيعاً يصون ويحمي مقدراته ، وأن رجالها على قلب رجل واحد يدافعون عن أمن مصر بأرواحهم ودمائهم ، ويضعون المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار .


وشدد على أن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين ماضون في أداء مهامهم المقدسة ، المكلفين بها لحماية الوطن ضد العدائيات والتهديدات المحتملة .


وأدار القائد العام - خلال اللقاء - حواراً مع مقاتلي القوات الخاصة تناول خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة ، والتحديات على الساحتين الإقليمية والدولية ، كما استمع لآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات ، معرباً عن سعادته لما لمسه من فهم واع ، وإدراك صحيح لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات تؤثر على أمن مصر القومي .


وأشار الفريق أول محمد زكي إلى أن مقاتلى القوات الخاصة هم أحد الأذرع القوية التى ترتكز عليها القوات المسلحة لدعم قدرتها القتالية وحماية ركائز الأمن القومي المصري في كافة الاتجاهات ، مؤكداً أن القوات المسلحة مستمرة فى القضاء على الإرهاب بشمال ووسط سيناء ، بالتزامن مع دعم جهود وخطط التنمية الشاملة ، والتعاون مع جميع مؤسسات الدولة للنهوض بالوطن في شتى المجالات .


ومن جانبهم ، جدد مقاتلو القوات الخاصة العهد مع القائد العام ، على التضحية والفداء والوفاء بكافة المهام والواجبات التي تسند إليهم من أجل حماية الوطن ، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها أمانة في أعناق رجال القوات المسلحة. 


حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة .