الخميس 9 مايو 2024

مؤتمر «الوقاية من الإرهاب» لرابطة الجامعات الإسلامية بالرياض

10-4-2017 | 08:18

أ ش أ

يفتتح الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية والدكتور جمعان بن رشيد رقوش مدير جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض غدا الثلاثاء المؤتمر الدولي الذى تنظمه الرابطة بالتعاون مع جامعة نايف بعنوان (دور الجامعات في الوقاية من الإرهاب) ويستمر لمدة 3 أيام.
وقال الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام للرابطة - فى تصريح له اليوم - إن المؤتمر يستهدف إبراز إسهامات وجهود الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الوقاية من الإرهاب على المستوى العربي والإسلامي، وتحديد الرؤى المستقبلية لتفعيل دور الجامعات في الوقاية من الإرهاب، وعرض التجارب الوقائية لبعض الجامعات العربية والإسلامية في الوقاية من الإرهاب.
وأضاف الدكتور جعفر عبد السلام أن المؤتمر يأتى تفعيلا لدور الجامعات في الوقاية من التطرف والإرهاب، ولنهضة التعليم عمومًا، والجامعات خصوصا والقيام بدورها في بناء شخصيات قادرة على العطاء والبناء ومواجهة الإرهاب،بما يستلزم دراسة المنهج العلمي في التفكير وترسخ منهجية التفكير الناقد ومهاراته .
ومن جانبه،قال مدير جامعة نايف للعلوم الأمنية بالرياض إن محاور المؤتمر تتناول موضوعات مهمة حول الوقاية من الإرهاب المفاهيم والمنطلقات، والمداخل العلمية المختلفة للوقاية من الإرهاب، إضافة إلى دور الجامعات في الوقاية من التطرف الفكري، وتجارب الجامعات العربية والإسلامية في الوقاية من الإرهاب.
يشارك في المؤتمر باحثون من مصر والسعودية والسودان والجزائر وتشاد والمغرب واليمن والإمارات وقطر والأردن وفلسطين ولبنان وإندونيسيا وبروناي إضافة إلى ممثلين من هولندا وفرنسا وإيطاليا وأستراليا.

    Egypt Air