الجمعة 21 يونيو 2024

نهى بكر: خطاب الرئيس بالأمم المتحدة سيعرض وجهات نظر مصر لحل أزمات المنطقة

أخبار22-9-2019 | 19:18

قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على المشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنفسه، مضيفة إن خطابات الرئيس أمام الجمعية تعرض وجهة نظر مصر بشأن القضايا الدولية في ظل الأزمات والمخاطر الأمنية التي تهدد المجتمع الدولي.


وأوضحت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن زيارة الرئيس لا تقتصر على المشاركة فقط في فعاليات الجمعية العامة بل تشهد اجتماعات ثنائية وقمم جماعية مع رؤساء الدول والمسئولين عن المؤسسات المالية وكذلك عقد لقاءات مع المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية، وشرح فرص الاستثمار في مصر.


وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يشارك هذا العام بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي، علما بأنه في كل الخطابات الماضية كان يتناول الهم الأفريقي وتطلعات الشعوب، مؤكدا أن القضية الفلسطينية والإرهاب والأزمات العربية تكون حاضرة بشكل أساسي في كلمة السيسي بالجمعية العامة، لعرض الرؤية المصرية لحل هذه القضايا.


وأكدت أن الرئيس سيشارك أيضا في عدد من الفعاليات من بينها قمة المناخ وغيرها من الفعاليات، مشيرة إلى أن خطابات الرئيس بالأمم المتحدة السنوات الماضية بدأت بشرح خطة الإصلاح الاقتصادي والاستقرار الداخلي، وبعدها بدأت تتحول لتكون رؤية مصرية لحل أزمات المنطقة، نظرا لكون مصر هي رمانة الميزان في المنطقة العربية.


وأشارت إلى أن أوضاع ليبيا وسوريا واليمن والقضية الفلسطينية وكذلك قضية الإرهاب واللاجئين والتغير المناخي كلها ستكون حاضرة في كلمة الرئيس.