الأربعاء 3 يوليو 2024

فيصل القاسم يفضح قناة الجزيرة : شغلتنا نحرض ونثير النعرات بين الشعوب

22-9-2019 | 17:27

طرح مذيع قناة "الجزيرة" القطرية فيصل القاسم العديد من التساؤلات في مقدمة إحدى حلقات برنامجه كشفت بوضوح عن السياسة التي تتبعها القناة لضرب الاستقرار العربي في مقتل تحقيقا لأهداف عدائية ضد بلدان عربية وفق أجندة محددة بدقة 


القاسم الذي بدا أن قوة أنطقته بالحق الذي تحاول دولة قطر في كل مناسبة أن تنفيه قال: هل نحن بحاجة لوسيلة إعلام عربية مثل قناة الجزيرة ؟ ماذا حققت هذه القناة التي تسير في الاتجاه المعاكس غير تعكير الأجواء العربية وإثارة البلبلة والنعرات وبث الفرقة بين العرب ؟ ألم تزد الطين بلة ؟ أليست القناة عبارة عن وسيلة للغوغائية والإثارة ومسرحا لصراع الديكة كما يحدث في برنامج الاتجاه المعاكس وغيره من البرامج التي يديرها مذيعون من أمثالي يوصفون بأنهم مشاكسون حاقدون ، جاهلون مستفزون ،غوغائيون ماسونيون ، قومجيون أصوليون ،إمبرياليون ديكتاتوريون، وقحون ؟ 


واستطرد القاسم ، هل تقف الجزيرة على الحياد أمام القضايا التي تطرحها أم أن بعض العاملين فيها لديهم أجندة مخفية مغرضة؟ هل من حق الجزيرة وبرامجها أن تعبث بالشأن الداخلي للدول العربية وتنشر غسيلها الوسخ على الملأ ؟ هل أصبحت الجزيرو معولا لتصفية حسابات لصالح دولة قطر ؟ لماذا ضربت القناة بميثاق الشرف العربي عرض الحائط؟ لماذا تحاول دولة قطر أن تلعب دولا أكبر من حجمها بكثير ؟ هل هي مصابة بعقدة نقص وتريد أن تعوض نقصها بقناة فضائية مشاغبة مثل الجزيرة للفت الأنظار إليها؟ هل تعمل هذه القناة نيابة عن الصهيونية والإمبريالية لزعزعة العالم العربي وابتزاز أنظمة الحكم العربية؟ ألم تصبح قناة الجزيرة مطية للتطبيع مع اسرائيل ؟ من الذي أدخل الأسماء الصهيونية مثل شلومو ومنشي ونيسان وكوهين وشاؤول إلى البيوت العربية غير قناة الجزيرة ؟