الثلاثاء 11 يونيو 2024

«الأمريكية للتنمية»: مصر تشجع القطاع الخاص تجاه المسئولية المجتمعية

10-4-2017 | 12:08

أ ش أ

أكدت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية بمصر شيرى كارلين، أن الحكومة المصرية تهتم بدور المسئولية المجتمعية للشركات وزيادة تنافسيتها، مشيرة إلى أن مصر أظهرت ريادة رائعة في تشجيع القطاع الخاص للقيام بالمسئولية المجتمعية، التى تقوم بها الشركات لمصلحة العاملين والمجتمع. 


وقالت كارلين - خلال المؤتمر الثالث للمسئولية المجتمعية للشركات، والذي تم تنظيمه من قبل منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية اليوم الاثنين - "إن كل شركة تضع لنفسها الخطة التى تريدها للارتقاء بالمجتمع المحيط، موضحة أن بعض الشركات تركز على خفض الأثر البيئي لأعمالها بينما يكون هناك أثر إيجابي على البيئة، وشركات آخري تركز على أوجه التبرع للجهات الخيرية". 


وأضافت "أن المسئولية للشركات طريقة من طرق إحداث تناغم للشركات مع المجتمع، لافتة إلي الحاجة لتعزيز دور المسئولية للشركات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال القطاع الخاص الذي يقوم بعمل شراكات لتعزيز التكنولوجيا والموارد بما يكون له أثر على المجتمع".


ونوهت كارلين بأن الوكالة الأمريكية للتنمية تقوم بخلق فرص للطلاب فى مستوى التعليم والهندسة والرياضيات، حيث قامت بفتح 9 مدارس بمصر من أجل تشجيع العلوم، مشيرة إلي فوز فتاة مصرية فى عام 2015 بالمعرض، كما قامت وكالة (ناسا) بتكريمها واطلقت اسمها على أحد النيازك، بالإضافة إلي حصولها على منحة للدراسة بأمريكا. 


ولفتت إلي أن الوكالة الأمريكية وفرت الدعم لاتحاد الصناعات ليكون هناك خطة لتطبيق المسئولية للشركات ودخول عدد من الشركات بها، وذلك من أجل تعزيز نشاطتها التى تقوم بها فى الريادة مع مراعاة وجود مسئولية أخلاقية.