الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: السيسي سيقدم بيانا برؤية مصر لحل الأزمات الراهنة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار24-9-2019 | 15:32

قال حسام العمدة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تمثل بيان لرؤية مصر بشأن القضايا الراهنة وعلى رأسها قضية مكافحة الإرهاب وأهمية التعاون العالمي لمواجهته باعتباره تهديدا يؤرق كل دول العالم.

وأوضح العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس سيعرض دور مصر المحوري في المنطقة ورؤيتها لحل أزمات الإقليم، وكذلك رؤية تحقيق التنمية الأفريقية نظرا لدور مصر الرائد ورئاستها للاتحاد الأفريقي في العام الجاري، مضيفا إن الجمعية العامة للأمم المتحدة محفل عالمي غابت عنه مصر لفترة حتى تولى الرئيس السيسي المسئولية فحرص على المشاركة بصفة مستمرة.

وأضاف إن الرئيس عقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة عدة لقاءات هامة من أبرزها لقائه بالرئيس الأمريكي ترامب أمس وتأكيده أن السيسي حمى مصر من الفوضى، مضيفا إن هذا يؤكد وضع مصر المحوري وكيف نجحت في العبور من هذا المأزق وأهمية الحفاظ على استقرارها للمنطقة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أعاد مكانة مصر الدولية وتواصلها المستمر مع الدول العالم في كافة الأقطاب، وهذا هو الدور المصري واستمرار لمكانتها التاريخية.